jo24_banner
jo24_banner

لجنة العمل النيابية تواصل مناقشة "المعدل لقانون العمل"

لجنة العمل النيابية تواصل مناقشة المعدل لقانون العمل
جو 24 : شرعت اللجنة القانونية في مجلس النواب بمناقشة مشروع قانون معدل لقانون نقابة المحامين النظاميين لسنة 2013 بحضور وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ورئيس ديوان التشريع والراي الدكتور نوفان العجارمه ونقيب المحامين سمير خرفان واعضاء مجلس النقابة.

واشار رئيس اللجنة، النائب عبدالمنعم العودات، الى ان اللجنة استمعت من الحضور حول الهدف والغاية من التعديلات على مشروع القانون التي انتظرتها الهيئة العامة للنقابة منذ فترة طويلة في ظل التزايد الكبير في اعداد المحامين.

وبين ان تلك التعديلات جاءت لتنظيم عمل المهنة والية العمل داخل النقابة وضبط مخرجات التدريب والشروط الواجب توافرها فيمن ينتسب للنقابة بالاضافة الى تحقيق بعض المنافع لاعضاء الهئية العامة لمجلس النقابة لافتا الى ان اللجنة ستواصل خلال اجتماعها المقبل تدارس مواد مشروع القانون.

وفي سياق متصل التقت لجنه العمل والتنمية الاجتماعية والسكان ممثلين عن عمال النقابات المستقلة في ميناء حاويات العقبة في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة المهندس عدنان السواعير وبحضور عدد من ذوي الاختصاص.

وقال السواعير ان اللجنة استمعت إلى مطالب الممثلين عن عمال الميناء المتعلقة بتنظيم النقابة وتفعيلها واخذ دورها الكامل في الدفاع عن موظفيها وتعديل قانون العمل ليتلاءم مع التعديلات الدستورية وأيضا الجلوس مع إدارة الشركة لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمصلحه العمل والعمال.

وأكد السواعير ان اللجنة ستنظر إلى هذه المطالب بجديه واهتمام كبيرين مبينا انه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين جميع الإطراف ذات العلاقة في مدينه العقبة للوصول إلى حل ايجابي يكفل جميع الحقوق ويحقق الأمن الوظيفي الذي كفله الدستور.

وفي اجتماعها الثاني استكملت ذات اللجنة مناقشتها للمادة (98) من القانون المؤقت رقم (26) لسنة 2010 (القانون المعدل لقانون العمل) المتعلقة بالنقابات العمالية بحضور امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة و عدد من ممثلين عن المجتمع المدني.

وقال النائب العجارمة ان اللجنة قامت بنقاش مارثوني استمعت من خلاله الى جميع الاطراف ووجهات النظر المختلفة بهدف تنظيم العمل النقابي و ضمان حريته و عدم تشرذمه.

واضاف النائب العجارمه ان المادة تعطي الحرية لتأسيس نقابة لكل نشاط اقتصادي و هذا شي جديد في الاردن مشيرا الى ان اللجنة ستؤجل صياغة هذه المادة الى الاجتماع القادم يوم الاربعاء.
تابعو الأردن 24 على google news