2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن ومصر يبحثان إنشاء خط للتجارة والنقل

الأردن ومصر يبحثان إنشاء خط للتجارة والنقل
جو 24 : بحثت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب مع مستشار وزير النقل المصري اللواء ابراهيم يوسف ورئيس هيئة موانئ البحر الاحمر المصري اللواء حسن فلاح الية انشاء خط (رورو) لتسهيل حركة التجارة والنقل بين البلدين.

وركزت شبيب خلال لقائهاالاثنين على مجموعة من مشاريع الربط البحري بين البلدين كبوابة تجارية بين أسيا العربية وافريقيا العربية ومنها اعادة دراسة إحياء خط السويس- العقبة لزيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين، بالإضافة الى آلية الاستفادة من معبر الكرامة الاردني لإدخال البضائع المصرية إلى اربيل بكردستان العراق، وكذلك الاستفادة من معبر ابراهيم الخليل لنقل البضائع المصرية إلى شرق تركيا.

كما تم بحث آلية إقامة معمل (مختبر) في نويبع بنظام (بوت) للتغلب على مشاكل فحص العينات وللتيسير على المصدرين والمستوردين في البلدين وتقليل زمن فحص المنتجات والسلع المتبادلة بين البلدين.

وطلبت شبيب من الحكومة المصرية التوقيع على دفتر المرور والمكوث المؤقت الخاص بالسيارات العابرة بين مصر والأردن لما له من اهمية بالغه والذي وقعت عليه بالفعل كل من السعودية ولبنان والعراق وسوريا، والذي سيؤدي إلى تسهيل حركة مرور وعبور سيارات الترانزيت فيما بين الدول الموقعة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news