jo24_banner
jo24_banner

الصفدي: توقيت منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات غير سليم

الصفدي: توقيت منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات غير سليم
جو 24 :

قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ان على وسائل الإعلام الكشف عن النواب الغائبين عن الجلسات بدون عذر امام قواعدهم الشعبية.

واشار الصفدي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب صباح الثلاثاء، الى أن المجلس سيعقد لقاء دوريا مع الاعلام، لتعزيز التعاون بين الطرفين وتطبيق سياسة اكثر شفافية وانفتاح ما بين الطرفين.

 

وحول الرضا أو الرفض لأداء المجلس النيابي أضاف الصفدي أن كل المرشحين وقواعدهم الذين خسروا الانتخابات في دائرته الانتخابية مثلاً، لا يحبونه ولا يحبون زملاءه الذين نجحوا في الدائرة الثالثة في عمان، مطالباً الإعلام بنقل الصورة الكاملة عن المجلس، والتفريق بين حدث قام به نائب، بحيث لا ينسحب على المجلس كاملا.


ولفت الصفدي أن المجلس بصدد تشكيل مكتب للاستشارات لتمكين الصحفيين من الحصول على كافة المعلومات التي يطلبونها، وأن المكتب سيجيب عن استفسارات الصحافيين من استجوابات النواب، او ردود الحكومة ورها من القضايا.


وحول موضوع بدل المواصلات للنواب (500 دينار) بين الصفدي أن المكافأة كانت مقترحا بخصوص النواب الذين يسكنون في المحافظات البعيدة، وأكد انه في حال تم اتخاذ قرار بشأن ذلك، سيتم الإعلان عنه رسميا في مؤتمر صحفي، ولفت أن المجلس أخذ الموافقة من وزير العمل لتثبيت موظفي المكافأة العاملين في المجلس وعددهم 7 موظفين.


وفيما يتعلق بالملفات السياسية على الساحة الأردنية والإقليمية، أشار الصفدي أن المجلس بصدد عقد جلسة مناقشة لجولات كيري للأردن، تكون على الأرجح يوم الثلاثاء القادم، ولفت أن مسألة الحقوق المدنية لأبناء الأردنات ليس جديداً وكان مطروحا منذ سنوات وتم تفعيله الآن، إلا أن توقيته غير سليم، خاصة مع الحديث عن التسوية وجولات كيري.

تابعو الأردن 24 على google news