2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النمري يدعو للتضامن مع اعتصام الفنانين

النمري يدعو للتضامن مع اعتصام الفنانين
جو 24 :

وجه النائب جميل النمري نداءً لدعم الفنانين وهم يتوجهون نحو اعتصام مفتوح يوم غد الأحد.

وقال النمري في تصريح صحفي مساء السبت "ان الفنانين لم يصلوا الى هذه المرحلة الا بعد اليأس التام. وكنا قد تابعناهم منذ شهور وهم يحاولون التوصل الى حلول مع الجهات المعنية دون جدوى".

وأضاف ان الفنانين في الأردن وصلوا الى حالة مزرية بسبب تراجع النشاط الفني الى أدنى السلم عربيا، ولم تبذل اي جهود حقيقية لدعم ازدهار الفنون وعلى رأسها الدراما الأردنية بل ان السياسة الرسمية ضربت واحدة من اكبر المؤسسات الانتاجية وهي مركز الانتاج العربي الذي تم توريطه بشراء شركة الآي تي في ثم منعه من مزاولة البث والانتاج التلفزيوني رغم الانفاق الكبير على المشروع الذي كان يمكن ان ينعش سوق الفن والاعم وبعد سنوات على التجميد القسري لم يتم حتى الساعة حلّ المشكلة وذهبت عشرات الوعود هباء.

وأضاف ان المشروع الذي اقترحته النقابة بانشاء مؤسسة انتاج برأسمال 5 ملايين دينار وباركه الملك الذي التقى وفد النقابة وكان يفترض ان يتولى صندوق الملك عبدلله الثاني دعمه جرى طيه من المسؤولين في الديوان والحكومة ولحس الوعود الكبيرة لدعم الحركة الفنية.

وتابع أن السياسة الرسمية تساهم في تدمير سوق الفن الأردني الذي يعاني اصلا من ركود القطاع الخاص والصعوبات الجمة في الانتاج والتسويق . وهو ما اوصل الفنانين الأردنين الى حافة الجوع الفعلي والبطالة واليأس.

وقال ان حال الفن والفنانين في اي بلد هو مقياس الازدهار الاقتصادي والثقافي والانساني ومع الأسف فان هذا المؤشر يصل الى الحضيض الآن. وليس بغريب ان يمتد الحراك الى قطاع الفنانين الذي يعاني اشد المعاناة مع القطاعات الشعبية الأخرى.

ودعا النمري النواب وجميع القوى السياسية والنقابية والفعاليات الاجتماعية الى الآلتفاف حول الفنانين الأردنيين وتقديم كل الدعم لهم وانجاح تحركهم المطلبي المشروع.

ووجه نداءً للملك والى جميع الهيئات الرسمية والقطاع الخاص والرأسمال الوطني للمبادرة لانقاذ الفن الأردني والفنانين الذين طالما قدموا للوطن وقدموه في كل المحافل وكانت لهم نجاحات مشهودة على المستوى العربي.

تابعو الأردن 24 على google news