jo24_banner
jo24_banner

حي المقام بالمفرق .. 58 عاما من عمره لم تشفع له بالخدمات الضرورية

حي المقام بالمفرق .. 58 عاما من عمره لم تشفع له بالخدمات الضرورية
جو 24 : يعاني سكان حي المقام غربي مدينة المفرق، الذي يعتبر ثاني اقدم احياء المدينة من النقص الحاد في الخدمات الضرورية ما يشكل خطرا على سلامة وصحة سكانه في ظل تدني مستوى الخدمات المقدمة لهم في شتى المجالات قياسا مع الأحياء الأخرى إضافة إلى عدم التفات المسؤولين لما يعرضونه من مطالبات.



وقال عبيد الله سليمان شيحة احد سكان الحي لـ «الدستور» إن حي المقام الذي يبلغ عدد سكانه ما يقارب 150 نسمة مازال ينتظر منذ أكثر من 58 سنة تعبيد مدخله وطرقه الداخلية رغم الموافقة على تعبيده بقرار من مجلس الوزراء خلال إحدى الزيارات وبالرغم من قيام بلدية المفرق الكبرى بتعبيد شوارع أخرى ليست بحاجة إلى تعبيد.



وأضاف شيحة إن الحي يعاني بشكل كبير من انعدم وجود حاويات للنفايات الأمر الذي شكل مكرهة صحية لانتشارها في الساحات وبين المنازل رغم مطالباتهم المستمرة والمتكررة لكن دون جدوى.



واكد عبيد الله ان حي المقام يعاني من عدم وجود شبكة مياه في الحي منذ أكثر 58 سنة، مؤكداً تأخر سلطة مياه المفرق تنفيذ الاشتراكات لمياه الشرب ما حرم الأهالي من احتياجاتهم المائية وخاصة في فصل الصيف، مشيرا ان الحي يحصل على حاجته من المياه عبر صهاريج المياه المتنقلة.



وقال احد سكان الحي سعيد سالم شيحة انه وبذات الصدد يعاني ذات الحي من مشكلات اشتراكات الكهرباء سيما وان كل ثلاثة منازل من الحي يشتركون بعداد كهرباء واحد وذلك بعد مطالبهم الملحة والمتكررة لشركة الكهرباء ورفض شركة الكهرباء تخصيص عداد مستقل لكل منزل في الحي.



واشار سعيد الى الكلاب الضالة التي تنتشر في الحي بكثافة خاصة في ساعات الليل مما يشكل خطرا واثارة الرعب بين الاهالي.



وناشد الأهالي الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز نقص الخدمات الضرورية للحي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير