jo24_banner
jo24_banner

نقص لاطباء الاختصاص في مركز صحي بصيرا الشامل

نقص لاطباء الاختصاص في مركز صحي بصيرا الشامل
جو 24 :

يعاني المركز الصحي الشامل في لواء بصيرا من قلة أطباء الاختصاص، ووجود مشكلات في البناء القائم، حيث تعتري الرطوبة الناجمة عن تسرب مياه البويلرات بعض مرافقه.

وأشار مواطنون في بصيرا إلى أن أطباء الاختصاص كالنسائية والباطنية لا يأتون إلا مرة واحدة في الأسبوع في الوقت الذي يشكل وجودهم بشكل دائم أهمية بالغة في تلقي العلاج، وليتجنبوا معاناة الانتقال إلى المستشفى الذي يعاني أصلا من ازدحام شديد على عيادات الاختصاص .

ولفتوا في حديث لوكالة الانباء الاردنية(بترا)  السبت، إلى أن سيارة الإسعاف في المركز قديمة وكثيرة الأعطال، ليضطر البعض نقل مرضاهم بواسطة سياراتهم الخاصة غير المؤهلة لنقل بعض الحالات التي يتطلب نقلها سيارة الإسعاف .

وبينوا أن دوام الأطباء خصوصا الباطني والنسائية متواضع، كون الطبيب المختص لا يداوم إلا ليوم واحد، مثلما أن طبيب اختصاص النسائية لا يداوم إلا يوما واحدا في الأسبوع في ظل الحاجات المتزايدة للمرضى.

وأشاروا إلى أن دوام المركز حتى الساعة الثامنة مساء يعتبر غير كاف، خصوصا للحالات المرضية الطارئة ليلا، ليتم تحويل المرضى إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة البعيد حوالي 15 كيلومترا على الأقل.

ودعوا إلى تحديث مرافق المركز وزيادة أعداد الأطباء بشكل خاص، حيث لا يتواجد إلا طبيب واحد من أصل اثنين ولا يكفي ذلك للمرضى المراجعين للمركز .

ولفتوا إلى أهمية توفير الدواء بشكل مستمر للعديد من الأنواع، حيث ينجم نقص في بعض أيام الأسبوع بحجة الاستلام من المستودع المركزي التابع للمديرية، علاوة على نقص في بعض الأنواع للأمراض المزمنة .

ودعوا إلى زيادة الكادر الطبي في المركز، الذي يقدم خدماته العلاجية لأكثر من 15 ألف مواطن، هم سكان اللواء والمناطق التابعة له في غرندل ورواث وأم سراب .

من جهته اكد مدير صحة الطفيلة بالوكالة الدكتور حمد الربيحات ان هناك نقصا في اطباء الاختصاص على مستوى المحافظة حيث لا يوجد إخصائي اطفال في المديرية، ولكن يتم التحويل لمستشفى الأمير زيد العسكري .

واشار الربيحات الى انه تم الطلب من وزارة الصحة بالعديد من المخاطبات، ولكن اطباء الاختصاص يرفضوا التعيين في الطفيلة لتدني الراتب ولبعد المسافة عن مكان سكنه.

وبين انه تم تزويد المديرية باخصائي عيون الاسبوع الماضي كما تم تركيب أجهزة حديثة في مركز الطفيلة الشامل، موضحا انه جاهز لاستقبال المرضى.

وعن سيارة الاسعاف قال انها حديثة وهي موجودة لنقل الحالات داخل المحافظة فقط، وهناك سيارات اسعاف اخرى مجهزة في مديرية الصحة لنقل الحالات الطارئة الى المستشفيات المدنية في عمان.

ونفى الربيحات ان يكون هناك نقص في الأدوية، وانها تسلم في موعدها حسب البرنامج .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير