2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

187 مليون دينار للبنى التحتية في البحر الميت

187 مليون دينار للبنى التحتية في البحر الميت
جو 24 : قال المدير التنفيذي لشركة تطوير البحر الميت الدكتور طه الزبون ان منطقة البحر الميت تحتاج لحوالي 187 مليون دينار لإكمال عمليات البنية التحتية فيها.


واكد الدكتور الزبون امام لجان نيابية تمثل لجنة السياحة والعمل والتنمية واللجنة الاقتصادية بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي الغزاوي ان ما تم انجازه من مشروع الكورنيش يقارب 60 بالمئة، مشيرا الى ما مرت به المنطقة من احداث الازمة الاقتصادية والربيع العربي وتأثيرها في قرارات المستثمرين في ضخ المزيد من الاستثمارات.

واضاف ان الاستثمارات المتحققة في المنطقة وصلت لحوالي 350 مليون دينار وان عدد العمالة التي وفرتها تلك الاستثمارات زاد على الفي وظيفة معظمهم من ابناء المنطقة، مؤكدا ان العمل جار لإكمال عدد من الاستثمارات التي ستلبي المزيد من فرص العمل متوقعا ان يتم تشغيل ما يقارب 5 آلاف وظيفة خلال الفترة المقبلة.


من جهته كشف الدكتور الغزاوي ان الشركة قامت أخيرا بتوقيع اتفاقية مع نقابة المهندسين الاردنيين تتضمن إنشاء فندق ومنتجع سياحي، بالإضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات لإقامة مشروعات في المنطقة ستوفر فرص عمل للأردنيين.


ونفى الغزاوي في معرض اجابته على استفسار من اللجنة الاقتصادية اقامة او النية لإنشاء كازينو في منطقة البحر الميت ضمن مجموعة المشروعات التي ستقام في المنطقة.( بترا)
تابعو الأردن 24 على google news