jo24_banner
jo24_banner

المومني يتجاهل المواقع الالكترونية ويوصي برفع سعر إعلانات الصحف الورقية

المومني يتجاهل المواقع الالكترونية ويوصي برفع سعر إعلانات الصحف الورقية
جو 24 :

تجاهل وزير الإعلام د.محمد المومني وسائل الإعلام الالكترونية من توصياته بزيادة سعر الاعلانات، مكتفيا بالتوصية لصالح الصحف الورقية.

وعلمت jo24 إن "توصيات الوزير المومني لم تأت على ذكر الاعلانات الحكومية عبر المواقع الإخبارية الإلكترونية واقتصرت على الصحف الورقية" بحسب مصدر مطلع.

وبين مصدر أن "المومني اوصى لجنة التنمية الاقتصادية برفع سعر الاعلان الحكومي في الصحف الورقية من 6.5 قرش للكلمة إلى 13 قرشا".

ولفت المصدر إلى أن "توصية المومني تأتي للتخفيف من الأزمة المالية التي تعيشها الصحف الورقية، وليست استجابة لاحتياجات حكومية".

ويساوي القانون بين وسائل الإعلام بمختلف تصنيفاتها، إذ يعتبر الصحف والمواقع الإخبارية مطبوعات صحافية، وتخضع جميعا لقانون المطبوعات والنشر.

وتصر الحكومة على مواصلة التمييز ضد وسائل الإعلام الالكترونية، في مخالفة صريحة للقانون، لصالح الصحف الورقية.

واعتبر ناشرون الكترونيون، أن "توصية الوزير تأتي ضمن نهج الحكومة في محاربة الإعلام الالكتروني المستقل، وخطوة في تصفيته، تضاف إلى خطوات سابقة بدأت بإقرار قانون المطبوعات والنشر العُرفي، وحجب المواقع الالكترونية".

ولا تزال العقلية العرفية – وفق ناشرين – تسيطر على الأداء الحكومي حيال الإعلام، الذي يعود إليه فضل في كشف الفساد والانتصار لقضايا الوطن والمواطنين.

تابعو الأردن 24 على google news