jo24_banner
jo24_banner

وزير الأوقاف للخطباء: عليكم أن تعوا رسالة المنبر

وزير الأوقاف للخطباء: عليكم أن تعوا رسالة المنبر
جو 24 : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ ان على الوعاظ والخطباء واجب وعي رسالة المنبر واحترام حريته وعدم السماح باستخدامه لأغراض شخصية، فالمنابر وجدت لنشر الوعي بالدين الحنيف وتعاليمه السمحة.

وأكد خلال لقائه اليوم الخميس الأئمة والواعظات في محافظة معان اهمية مشروع واحة الحجاج في معان الذي ستنفذه شركة تطوير معان كأحد المحاور الرئيسة لمنطقة معان التنموية.

وقال الدكتور عبدالحفيظ ان المشروع الذي جاء بمكرمة ملكية سامية سيوفر الخدمات الملائمة لزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين المارين من معان التي تعد ملتقى لزوار البيت العتيق.

وتوقع الانتهاء من وضع المخططات الهندسية اللازمة لمشروع واحة الحجاج قبل نهاية شهر تموز المقبل مبينا ان المشروع الذي يضم مرافق خدمية متنوعة سيسهم في تحريك عجلة النمو الاقتصادي في مدينة معان.

ويتضمن المشروع بحسب الدكتور عبدالحفيظ مساجد ومصليات ومحلات تجارية وشققا فندقية مخصصة لمبيت الحجاج ومرافق اخرى توفر للحاج كافة متطلباته الخدمية.

واكد ان الوازرة تحمل رسالة سامية ونبيلة هدفها خدمة الوطن والمواطن من خلال برامج توجيهية وتعليمية وتثقيفية تعزز مبادئ الاسلام روحا وفكرا.

ودعا الدكتور عبد الحفيظ الى اهمية تفعيل دور الرقابة الميدانية والاهتمام بالمساجد والتمييز في المهام والادوار ما بين المؤذن والخادم.

وقال ان الوزارة ستعمل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على صيانة مسجد معان الكبير الذي يعتبر من اقدم واكبر المساجد في المملكة لجعله معلما اسلاميا وتاريخيا بارزا في المدينة.

وافتتح الدكتور عبد الحفيظ مسجدي الابرار والمرحوم عيسى العقايلة في مدينة معان اللذين تم بناؤهما على نفقة المحسنين من ابناء المدينة.

وكان مدير عام صندوق الزكاة بالوكالة محمد اللوزي قدم شرحا خلال اللقاء عن الملتقيات الخيرية التي نفذها الصندوق في محافظة معان خلال العام الماضي.

وقال اللوزي انه تم انفاق ما يقارب 500 الف دينار على المشاريع الانتاجية وطلبة الجامعات والايتام وطرود الخير وقسائم الغذاء والكساء.

من جهته اشاد مدير اوقاف معان عبد السلام البزايعة بمبادرات جلالة الملك في تواصله المستمر وسعيه الدؤوب لتوفير العيش الكريم لأبناء الوطن.

وقال ان المساجد تؤدي دوراً مهماً في نشر العلم والمعرفة وتعمل على تحقيق الامن الاجتماعي مؤكدا انها لا تصلح لان تكون منابر لإثارة الفتن والإشاعات التي تزعزع الصف وتضلل الرأي.

كما رعى الدكتور عبد الحفيظ احتفالا بعيد المولد النبوي الشريف نظمته مديرية اوقاف محافظة معان.

وكان الدكتور عبدالحفيظ التقى استهل زيارته الى محافظة معان بلقاء محافظها عبدالكريم الرواجفة الذي استعرض واقع الوعظ والارشاد في المحافظة وابرز احتياجات مساجدها. بترا
تابعو الأردن 24 على google news