jo24_banner
jo24_banner

هاتريك ميسي يحسم لقاء الارجنتين والبرازيل

هاتريك ميسي يحسم لقاء الارجنتين والبرازيل
جو 24 :

خطف الأعجوبة "لونيل ميسي" الأضواء من يورو 2012 بأهدافه الثلاث –الهاتريك- التي دمر بها الشباك البرازيلية في المباراة الودية التي جمعت قطبي القارة اللاتينية على ملعب ميتلايف بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهت لمصلحة رفاق ميسي بنتيجة 4-3.بدأ اللقاء بضغط مكثف من قبل منتخب السيليساو، وفي المقابل ظهر أغلب نجوم التانجو بمستوى أقل من المتوسط إلى أن استقبلت شباكهم هدف بعد مرور 22 دقيقة إثر ركلة حرة ثابتة أرسلت من الجهة اليمنى للاعب الوسط المهاجم "روميلو" الذي تسلم الكرة دون مضايقة من الدفاع وفي الأخير أرسلها إلى شباك الحارس سيرخيو روميرو الذي حاول مع الكرة لكن دون جدوى.

وجاء الرد سريعاً من ميسي الذي تلقى تمريرة حريرية من هيجوايين على إثرها انفرد بالحارس رافايل وغالطه بهدف التعديل بتسديدة أرضية ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة 33 لعب ميسي كرة مزدوجة مع دي ماريا على إثرها انفرد مرة أخرى بالحارس رافايل، لكن هذه المرة راوغه ووضع الكرة في الشباك، لتعلن الدقيقة 34 عن تقدم التانجو بثاني الأهداف وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، تمكن سحرة البرازيل من إدراك هدف التعادل عن طريق أوسكار دوس سانتوس الذي هيأ لنفسه تمريرة زميله دامياو بشكل صحيح ثم أطلق صاروخ بيمناه مزق شباك الحارس رميرو.


وقلب هالك المباراة رأساً على عقب عندما استغل هفوة الحارس "روميرو" الذي لم يُسيطر على العرضية التي أرسها نيمار من ركنية، ليقابلها مهاجم بورتو من لمسة واحدة في المرمى الخالي من حارسه.

ولم يهدأ التانجو إلا عندما أرسل أجويرو عرضية من ركلة ركنية قابلها فيدريكو هيرنانديز برأسه في مرمى رافايل الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تصطدم في القائم الأيمن وتحول مسارها إلى الشباك.

وفي الوقت الذي توقع الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل الإيجابي 3-3، فاجأ ميسي كل من يتابع المباراة بهدف عالمي بدأ بمراوغة في وسط الملعب وانتهى بتسديدة "مقوسة" ذهبت في أصعب مكان في الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي الذي تحرك على الكرة بعدما عانقت شباكه، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز الأرجنتين برباعية مقابل ثلاثة للبرازيل.goal

تابعو الأردن 24 على google news