jo24_banner
jo24_banner

الزرقاء.. 71 ألف دينار فاتورة كهرباء مصلى صغير

الزرقاء.. 71 ألف دينار فاتورة كهرباء مصلى صغير
جو 24 : صعقت مديرية أوقاف الزرقاء بقيمة الفواتير الصادرة عن شركة الكهرباء الأردنية بحق مساجد الزرقاء للشهر المنصرف, الأمر الذي أثار عددا من الشبهات والتساؤلات, جعل المديرية أمام قرار محتمل في رفع دعوى قضائية على شركة الكهرباء وذلك على خلفية ما وصفه الشيخ جمال محمود البطاينة, مدير الأوقاف بــ" قراءات وهمية" أسفرت عن أرقام فلكية تكبدت الاوقاف مبالغ مالية بغير وجه حق.

وبحسب فواتير مساجد الزرقاء, فقد بلغت قيمة فاتورة مصلى أبو خشيبة بمنطقة بيرين بالزرقاء الذي لا تقام فيه صلاة الجمعة ومساحته 120 مترا, ما يزيد عن 71 ألف دينار وذلك مقابل استهلاك شهر كانون الأول الماضي مقارنه بفواتيره الاعتيادية التي لا تتجاوز 5 دنانير.

فيما بلغت قيمة فاتورة مسجد الأمير محمد البالغة مساحته 1200 مترا ملبغ يقد بــ 14 ألف و300 دينارا , أما مسجد عبد الرحيم الخلايلة ومساحته 300 متر فبلغت فاتورته 4 آلاف دينار.

وكذلك الحال الذي لم يختلف مع فاتورة مسجد أنس بن مالك ومساحته ( 1200 متر) حيث ذيل فاتورته بمبلغ ألفين و800 دينارا, بقيم ماليه تجاوزت 5 أضعاف القيمة المدونه على فاوتير الشركة كل نهاية شهر اعتيادي.

وطالب الباطنية بلجنة تحقيق متخصصة لتدقيق فواتير شركة الكهرباء الصادرة بحق مساجد الزرقاء عن الشهر الماضي وعن أشهر 10 سنوات سابقة, معتقدا بأن الاوقاف تكبدت مبالغ مالية كبيرة كانت في غنى عنها لو لم تكن هناك قراءات وهمية وتقديرية بحق الشركة.


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news