jo24_banner
jo24_banner

تعلم فن الاستماع إلى ما يقوله بطنك

تعلم فن الاستماع إلى ما يقوله بطنك
جو 24 : على الرغم من أن هناك الكثير من النقاشات حول ما إذا كانت المرأة " تعرف كل شيء"، الا ان الحقيقة واضحة كالشمس: فكثيرا ما تتجاهل النساء ما يقال لهن وينشغلن بالبحث عن ما يثير قلقهن. فالمرأة بطبعها فضولية ومحبة للمزيد من المعرفة.

معظم النساء يتبعن حدسهن أو حاستهن السادسة أو شعورهن الداخلي عند البحث عن الأسباب و الأعراض. وهذا يساعدهن على اكتشاف مسببات المرض باكرا. اذا كنت لا تملك حدسا قويا مثل أغلب النساء فهذه النصائح ستساعدك:

تقول تمارا تشانسكي، دكتوراه، ومؤلفة كتاب تحرير نفسك من القلق: 4 خطوات بسيطة للتغلب على القلق و إنشاء الحياة التي تريد، "هناك صلة خفية وقوية بين الدماغ والجهاز الهضمي، لذلك عندما تشعر بالقلق فأن ذلك غالبا ما يؤدي الى اضطراب في المعدة. وإذا شعرت بألم في المعدة فأنك على الاغلب سوف تشعر بالاعياء والاجهاد من التفكير في السبب. فالعلاقة بين الدماغ والمعدة اقوى مما تتخيل. "

1.تعلم قول "سأعود لك" بدلا من "نعم"

لتخفيف التوتر والاجهاد المسبب لاوجاع المعدة من المهم ان تتعلم كيف تؤجل المهام الى وقت تشعر به بالراحة عند اتمامها. اذا كنت مشغولا او لا تملك الوقت الكافي لانجاز مهمتان في نفس الوقت فأمنح نفسك فرصة بدلا من التسبب في ضغوط غير مبررة على عقلك وعلى جهاز الهضمي. تأجيل البت في القرارات والتفكير مليا حتى لو لبضع دقائق يمكن ان يخفف من التوتر الذي قد يصيبك بالمغص أو الالم المزعج في الامعاء والمعدة.

2. لا تضغط نفسك بالوقت

مثل الكثير من الامور التي تحتاج الى تنظيم انت بحاجة الى تنظيم مواعيدك بحيث تخفف الضغط على عقلك وعلى معدتك. ضع أمعائك بعين الاعتبار عند التخطيط لجدول اعمالك: إذا كنت تشعر بالذعر و بالغثيان من امر ما، مثلا زيارة طبيب الاسنان. قم بتحديد الموعد في يوم العطلة بحيث لا تشعر بالقلق من التأخر على العمل.

3. تبادل المهام

ما هي المهام أو الواجبات التي تسبب لك الضيق والازعاج؟ حاول تأجيلها الى وقت تكون به أكثر راحة او حاول تبادل المهام مع شخص اخر في مكان العمل لا يمانع في انجازها بينما تقوم انت بمهامه الاقل توترا مثل رد الاتصالات مع عملاء لا تتقن لغتهم.
تابعو الأردن 24 على google news