jo24_banner
jo24_banner

"حشد": سندافع عن استقلال الأردن ضد أي هجمة "إسرائيلية"

حشد: سندافع عن استقلال الأردن ضد أي هجمة إسرائيلية
جو 24 :

أصدر حزب الشعب الديمقراطي الأردني "حشد" بيانه الختامي عن المؤتمر العام الرابع.

وحث الحزب في بيانه على مواصلة النضال من أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنقابيين وحل مشكلة البطالة في صفوف المهنيين.

ودعا إلى ضرورة الحفاظ على حق العودة والدفاع عن استقلال الأردن، وتاليا نص البيان:

 

البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام الرابع
لدائرة المهنيين الديمقراطيين (مهنيون)
لحزب الشعب الديمقراطي الاردني "حشد"
1 شباط 2014


في جو مفعم بالحماسة والتقدير وتحت" شعار نعم للتمثيل النسبي الكامل في النقابات المهنية" عقد المهنيون الديمقراطيون في حزب حشد مؤتمرهم العام الرابع بحضور 44 مندوبا يمثلون الهيئة العامة من كافة المحافظات عمان والبلقاء والزرقاء واربد وجرش ومادبا.


حضر جلسة الافتتاح نائب الأمين الاول لحزب الشعب الديمقراطي الاردني "حشد" حيث قدم كلمة الحزب منوها الى أهمية وفعالية الدور التاريخي للنقابات المهنية في ميادين العمل الوطني والاجتماعي والاقتصادي وفي الدفاع عن الحريات العامة. كما تناول الاوضاع السياسية في منطقة الشرق الاوسط والمخططات الصهيونية التي تستهدف الاردن وفلسطين.


كما قدم المهندس كمال الدباس كلمة المهنيين تناول فيها دور المهنيين الديمقراطيين في رفد الحركة النقابية والمطلبية في الدفاع عن استقلالية النقابات المهنية ومصالح منتسبيها وفي تعزيز دورها في الدفاع عن الحريات الديمقراطية.


بعد اقرار النصاب القانوني شرع المؤتمر في مناقشة جدول اعماله الذي تضمن التقرير التنظيمي والجماهيري والنظام والبرنامج وتوجهات العمل المستقبلية ثم قام بانتخاب الامانة العامة للمهنيين وعددها 23 التي انتخبت بدورها المكتب التنفيذي وعدده 13 الذي انتخب بدوره الرفيق المهندس كمال الدباس أمينا للمكتب التنفيذي.


وفي ختام أعماله أكد المؤتمر على ما يلي:


1 – مواصلة النضال من أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنقابيين وحل مشكلة البطالة في صفوف المهنيين.


2 – مواصلة النضال من أجل تعديل قوانين الانتخابات في النقابات المهنية واعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل.


3 – يثمن المؤتمر دور كل القوى الديمقراطية والتقدمية المنظمة والمناضلة في سبيل تحقيق برنامج التقدم والديمقراطية الاجتماعية.


4 – توجيه تحية اكبار واجلال للشعب المناضل في سبيل انجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


5 – يؤكد المؤتمر على أهمية مواصلة النضال جنبا الى جنب مع كل القوى الوطنية والديمقراطية دفاعا عن استقلال الاردن وسيادته في مواجهة الهجمة الاسرائيلية العنصرية الرامية للنيل من وحدته وأمنه واستقراره.


6 – يحذر المؤتمر من خطورة المخططات الأخيرة التي جاءت تحت مسمى خطة كيري والتي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وتطالب الجهات المعنية باعلان رفضها لهذه المخططات، مطالبة السلطة الفلسطينية بسرعة التوجه الى الهيئات الدولية لتأخذ دورها في تطبيق القرارات الأممية واجبار اسرائيل على الالتزام بها.


عمان في 1شباط 2014

تابعو الأردن 24 على google news