jo24_banner
jo24_banner

مئات المواطنين يؤدون صلاة الاستسقاء

مئات المواطنين يؤدون صلاة الاستسقاء
جو 24 :

أدى مئات المواطنين قبيل صلاة عصر الاثنين صلاة الاستسقاء التي دعت إليها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في حرم مدينة الحسين للشباب نظرا لتأخر نزول الغيث، وعملا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وألقى مساعد الامين العام للوزارة الشيخ عبد الرحمن ابداح في خطبة بين فيها فضائل الاستغفار، والعودة عن الذنب والتوبة النصوحة، الى الله سبحانه وتعالى، مستشهدا بقوله تعالى "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا" (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا".

وبين الشيخ ابداح ان من أعظم وسائل الأمن الاستغفار، وبه تغفر الخطايا والذنوب، وبالاستغفار تكون البركة فى الأرزاق، وهناك فضائل كبيرة وكثيرة للاستغفار في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، وحال السلف الصالح رضوان الله عليهم مع هذه العبادة العظيمة.

ودعا ابداح الذي أمّ الناس بالصلاة الى اخلاص النية والتوجه لله تعالى بخشوع وتذلل، طلبا لرحمته بهطول المطر، ورفقا بالانسان والنبات والحيوان، والابتعاد عن المعاصي التي يعتبر انتشارها وتفشيها من اهم الاسباب المانعة لرحمة الله وانزال الغيث من السماء، واهمية الاكثار من الدعاء الخالص لوجه الله تعالى والتقرب اليه بالطاعات بنية مخلصة والابتعاد عن كل المعاصي والنواهي.

وشارك اداء الصلاة وزير الأوقاف الدكتور هايل داود ومفتي المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وعدد من المسؤولين في الوزارة، وجمعا كبير من النساء والاطفال والشيوخ متضرعين الى الله الرحمة ونزول المطر.

وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية دعت المواطنين للمشاركة في أداء صلاة الاستسقاء في المصليات التي ستقام في جميع محافظات المملكة وألويتها عصر يوم الاثنين.

تابعو الأردن 24 على google news