jo24_banner
jo24_banner

حقوق "الأردنية" تكرم الطالبين خالد موسى و وائل العرموطي

حقوق الأردنية تكرم الطالبين خالد موسى و وائل العرموطي
جو 24 : هبة الكايد – كرم عميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية الدكتور طارق الحموري في مكتبه اليوم الطالبين خالد موسى ووائل العرموطي من طلبة الدراسات العليا تقديرا لجهودهما في نشر بحث لهما في المجلة المُحكمة "الأوروبية للعلوم الإجتماعية".

وتقوم فكرة البحث الذي أعده الطالبين في فصلهما الأول من الماجستير في تخصص الملكية الفكرية تحت إشراف أستاذ القانون في الكلية الدكتور محمد الناصر حول الانتهاكات في تقليد رائحة العطور ووضعها تحت مسمى علامة تجارية اخرى، وإمكانية حمايتها.

وفي بحثهما المعنون "حماية العطور: هل تخضع للعلامات التجارية أم حق المؤلف" أوجد الباحثان تكيفا قانونيا لحماية رائحة العطور كعلامة تجارية بحد ذاتها، وتكيفا آخر لحمايته تحت قانون حق المؤلف.

وقال الحموري " جاء هذا التكريم لكون البحث المذكور يعد الأول على المستوى المحلي ينشر باللغة الانجليزية في مجلة محكمة ومعتمدة من قبل الجامعة لغايات الترقية لطالبان ما زالا على مقاعد الدراسة في كلية الحقوق".

وأضاف الحموري أن كلية الحقوق شهدت قفزة نوعية في العامين الأخيرين من حيث تشجيع البحث العلمي والاسلوب التشاركي في عملية التدريس، وتحفيز الطلبة على تحقيق طموحاتهم في سبيل تطوير البيئة التعليمة في الاردن.

يذكر ان الباحثان قدما في بحثهما دراسة مقارنة في التشريعات الاوروبية بشكل عام والتشريعين الانجليزي والفرنسي بشكل خاص حول موضوع البحث، مؤكدين عزمهما في تقديم كل ما هو جديد من أبحاث علمية تخدم الوطن والأمة.




تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير