jo24_banner
jo24_banner

القبض على محتالين من جنسية افريقية ب"قضايا الدولار الاسود"

القبض على محتالين من جنسية افريقية بقضايا الدولار الاسود
جو 24 : تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي العاصمة من إلقاء القبض على شخصين من جنسيه أفريقية تورطا في قضية احتيال فيما يعرف" بقضايا الدولار الأسود".


وحسب المركز الإعلامي الأمني فقد توفرت معلومات لدى العاملين في الشعبة عن وجود شخصين من جنسية افريقية استدرجا مواطنين للإيقاع بهم، من خلال إيهامهم لوجود أوراق سوداء يمكن تحويلها إلى دولارات ، وتقديم حجج متعلقة بأنها ثروات لأشخاص في بلدان تشهد صراعات وحروب، واستخدمت هذه الطريقة بصبغها بالسواد لتسهيل تهريبها، وبممارسة الخداع والإقناع يتم إيهام الضحية بأنه وبتوفير مواد كيميائية معينة غالية الثمن يمكن إعادة الأوراق لأصلها.


وبعد تحديد كافة المعلومات حول هوية الأشخاص ومكان تواجدهم واتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة شقة مستأجرة والقبض عليهما وضبط الأدوات والمعدات والمواد الكيماوية المستخدمة ومبالغ مالية مختلفة والتحقيق مستمر.


وأكد المركز الإعلامي أن لا وجود إطلاقاً لما يسمى بالدولار الخام، فالورق الأسود أسلوب احتيالي ،كما حذر من أن هؤلاء الأشخاص المحتالين يملكون قدرة إقناعية تمكنهم من استدراج ضحيتهم، والوثوق بهم، منوها لضرورة إبلاغ إدارة البحث الجنائي حول أية شكوك ومعلومات عن مثل هذه القضايا الاحتيالية، والتي تعامل بكل سرية ولا يشار بأي حال مصدرها.
تابعو الأردن 24 على google news