jo24_banner
jo24_banner

مدعي علاج بالقرآن يتسبب في وفاة فتاة في غزة

مدعي علاج بالقرآن يتسبب في وفاة فتاة في غزة
جو 24 : ذكرت منظمة حقوقية فلسطينية، أن فتاة توفيت جنوب قطاع غزة بعد تعرضها لغيبوبة تامة أثناء جلسة علاج بالقرآن.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان امس (الثلاثاء) إن « مواطنة تبلغ من العمر 18 عاماً توفيت بعد وصولها إلى المستشفى، جراء تعرضها لغيبوبة تامة أثناء جلسة علاج بالقرآن.

وقال عم الفتاة المتوفاة «كانت تعاني صعوبة في النطق، وعدم القدرة على الحركة منذ نحو خمسة أشهر، وتدهورت حالتها تدريجياً إلى أن عجزت عن الذهاب إلى المدرسة، وأضاف أن «ذوي الفتاة توجهوا إلى عدد من الأطباء لعلاجها، غير أن حالتها لم تتحسن، وهو ما اضطرهم إلى اللجوء لعلاجها عند أحد الشيوخ الذين يدعون قدرتهم على العلاج بالقرآن».

وأوضح أنه ظهر الأحد الماضي حضر شيخ إلى منزل الفتاة، وبدأ جلسة علاج استمرت أربع ساعات، قام خلالها بقراءة أدعية قرآنية، وقدم لها ماء مذاب فيه ملح طعام ومادة لم تحدد طبيعتها مدعياً أنها ضد السحر.

وأوضح أن الفتاة رفضت في البداية شرب الماء، إلا أن الشيخ أجبرها على ذلك بمساعدة أحد أشقائها، وبعدما تناولت الفتاة الماء على جرعات، فقدت الوعي تماماً، و نقلت الفتاة إلى المستشفى وهي في غيبوبة تامة، وفشل الأطباء في محاولة إنعاشها، وأعلنوا وفاتها بعد مرور 10 دقائق.

وأمرت النيابة العامة تحويل جثة الفتاة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، وأظهر الكشف الأولي وجود زيادة ملح في الجهاز الهضمي، وقامت الشرطة باحتجاز الشيخ المعالج على ذمة القضية.

يذكر أن الشيخ المعالج أوقف مرات عدة من قبل، وتعهد أمام الشرطة الجنائية بعدم العلاج بالقرآن. - يو بي آي
تابعو الأردن 24 على google news