2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

24 مليون دينار قروض لمناطق جيوب الفقر

24 مليون دينار قروض لمناطق جيوب الفقر
جو 24 : قدم صندوق التنمية والتشغيل ضمن خطته السنوية نحو 24 مليون دينار قروضا ميسرة لانشاء مشاريع استثمارية في 28 منطقة جيوب فقر، ووفر 8 الاف فرصة عمل على مستوى المملكة.


وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج خلال لقاء حواري مع اهالي منطقة القطرانة ان الصندوق وفر عددا من البرامج الاقتراضية منها قرض انشاء وتطوير المشروع الصغير بقيمة 20 الف دينار وقرض الطالب الجامعي بقيمة 15 الف دينار، وقرض المشروع الريادي بقيمة 75 الف دينار، وقرض تمكين المرأة 20 الف دينار، وقرض الجمعيات الخيرية والتعاونية 15 الف دينار، وقرض وسائط النقل بقيمة 15 الف دينار بنسبة مرابحة تتراوح ما بين 3-5 بالمائة ومدة سداد تصل إلى 72 شهرا .


وأشار إلى استعداد الصندوق لتوفير وحدات متنقلة في كافة محافظات المملكة وجيوب الفقر للوصول إلى المواطنين وتوفير الجهد والمال عليهم وتمكينهم من تمويل مشاريعهم المنتجة في كافة المجالات السياحية والحرفية والتجارية والخدمية.


وبين فريج ان الصندوق خصص 5ر2 مليون دينار للمشاريع التنموية الاستثمارية في محافظة الكرك للعام الحالي فيما تم انجاز مشاريع بلغت كلفتها زهاء مليون ونصف المليون دينار خلال العام المنصرم 2013 ووفرت هذه المشاريع كثر من 600 فرصة عمل للباحثين من الشباب.


من جانبه اشاد متصرف لواء القطرانة أكرم المجالي بجهود الصندوق وعمله في الميدان وتلمس احتياجات المواطنين والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة للفئات ذوي الدخل المحدود وتوفير فرص عمل للباحثين من الشباب الجامعيين.
وطالب المواطنون من ابناء اللواء بإجراءات ميسرة للحصول على قروض الصندوق وفتح مكتب في اللواء لتوفير الخدمات التي يقدمها الصندوق مشيرين إلى ان المنطقة تحتاج إلى مشاريع ريادية تعود بالفائدة على سكانها الذين تصل نسبة الفقر بينهم إلى 35 بالمئة.


وتفقد فريج مصنعي الطباشير والمياه المعدنية في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك، واطلع على حجم الانتاج وفرص العمل المتوفرة فيهما.بترا
تابعو الأردن 24 على google news