jo24_banner
jo24_banner

ترحيل 35 عائلة من الأغوار الشمالية بالضفة الغربية

ترحيل 35 عائلة من الأغوار الشمالية بالضفة الغربية
جو 24 : شرع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بترحيل 35 عائلة فلسطينية من سكان مناطق البرج والميتة والحمامات في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية.


وقال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة، في بيان اليوم، إن آليات لجيش الاحتلال الاسرائيلي وصلت إلى المناطق المذكورة فجرا وبدأت بإخلاء العائلات من مساكنها وتشريدها في العراء تمهيدا لهدم بيوتهم وحظائر اغنامهم بحجة ان هذه المناطق عسكرية وامنية خاضعة لاسرائيل.


وتشهد مناطق الأغوار الشمالية في الضفة الغربية عمليات ترحيل وهدم للمساكن تنفذها سلطات الاحتلال منذ عام 1967، وتجبر مئات العائلات على ترك منازلها واللجوء إلى مناطق أخرى لاغراض احتلالية واستيطانية.


من جهة اخرى، شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس، بتجريف أراض زراعية في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.


وقال رئيس المجلس القروي لوادي فوكين احمد سكر في بيان صحفي ان جرافات الاحتلال شرعت منذ الصباح بتجريف أرض زراعية في منطقة القسمة جنوب القرية المحاذية لمستوطنة 'تسور هداسا' مزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات.
يذكر أن قرية وادي فوكين تتعرض منذ فترة إلى هجمة من قبل الاحتلال تتمثل بضخ المياه العادمة على الأراضي الزراعية بهدف الاستيلاء على مساحات شاسعة لضمها لحدود المستوطنات القريبة وخاصة 'بيتار عيليت' و'تسور هداسا.بترا
تابعو الأردن 24 على google news