jo24_banner
jo24_banner

الزبن: المقاييس تعيد 5 ملايين عبوة زيت و24 ألف إطار مخالف

الزبن: المقاييس تعيد 5 ملايين عبوة زيت و24 ألف إطار مخالف
جو 24 :

خاص -قال مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس حيدر الزبن أن المؤسسة عانت من العديد من المنتجات المخالفة فقامت بإعادة خمسة ملايين ونصف مليون عبوة زيت سيارات عام 2013 غير مطابقة للمواصفات.

وقال الزبن ان المؤسسة أعادت (60) الف جهاز كهربائي نتيجة التلاعب بسعتها وماتوراتها ،مضيفا خلال حضوره اجتماع لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب مصطفى الرواشدة، أن الجانبين الرسمي والشعبي غير مدركين لمهام المؤسسة.

واضاف '' عانينا من المنتوجات والبضائع التي تضر وتصنف كمواد خطرة تدخل لأسواق الأردن، والكل يعلم أنه من عام 1990 بدأت مصانع تسوق سلع مضروبة، فكان دورنا أن نحد من هذه البضائع.

وأضاف أن المؤسسة اعادت 24 الف إطار سيارات غير مطابقة للمواصفات، وحول مسألة اسطوانات الغاز، انها بدأت في الشهر السادس من عام 2013، وأكد أنه تم أخذ عينة لستة اسطوانات، فتبين أن اللحام في منتصف الإسطوانة والحجم الحبيبي فيها والشد والثني الداخلي وضغط التفجير والصمام، غير مطابق للمواصفات القياسية خاصة الثني واللحام، فتم الاتصال بمدير مصفاة البترول، لأخذ عينات موسعة أو إرسال عينات للخارج، وتم أخذ عينة لـ 13 اسطوانة، فتبين أن (12) منها لم تجتز الفحص.

وحضر اللقاء كل من النواب: عبد الرحيم البقاعي، عدنان العجارمة، رلى الحروب، تامر بينو، بسام المناصير، معتز أبو رمان، جمال قمو، وياسين بني ياسين.

تابعو الأردن 24 على google news