jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف تتعاقد مع أئمة غير أردنيين لعدم توفر الكفاءات

الأوقاف تتعاقد مع أئمة غير أردنيين لعدم توفر الكفاءات
جو 24 : التقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود اليوم اعضاء اللجنة التحضيرية الجديدة لنقابة العاملين بوزارة الاوقاف.

وهنأ داود اعضاء اللجنة متمنيا لهم التوفيق والعمل مع الوزارة لتحقيق رسالتها في الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر احكام الشريعة الاسلامية السمحة وتبصير الناس بأحكام دينهم والحفاظ على الوطن واستقراره، حيث ان المساجد هي منطلقات خير وبر.

وبين ان الوزارة حريصة على تطوير وتحسين ظروف جميع العاملين فيها من الناحيتين العلمية والمادية، موضحا انها ستبدأ من الفصل الدراسي الثاني القادم بابتعاث 200 طالب لدراسة العلوم الشرعية لسد النقص الحاصل في المساجد مشيرا الى ان الوزارة سبق وأن أعلنت عن توفر 500 شاغر بوظيفة امام ولم يتقدم سوى 78 مؤهلاً وقد تم تعيينهم.

وبين ان الوزارة اتفقت مع عدد من الجامعات الاردنية لفتح تخصص امامة وخطابة. كما بين ان الوزارة تتوجه للتعاقد مع ائمة غير اردنيين نظرا لعدم توفر حملة الشهادات الجامعية لتعيينهم في المساجد والذين لهم الاولوية وان الوزارة ستعمل على التعاقد مع خمسين اماما من جمهورية مصر العربية سنويا لسد النقص الحاصل في المساجد.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news