jo24_banner
jo24_banner

الكورونا وانفلونزا الخنازير يسببان وفاة شخصين

الكورونا وانفلونزا الخنازير يسببان وفاة شخصين
جو 24 : منار حافظ - أكد مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة د. بسام حجاوي أن وزارة الصحة اتخذت الإجراءات اللازمة عقب وفاة أحد الأشخاص متأثرا بمرض "انفلونزا الخنازير"، الأسبوع الماضي.


وأوضح حجاوي لـ Jo24 أن فيروس "H1N1" متواجد في دول منطقة الشرق الأوسط وبإمكان أي حامل للمرض أن ينقله، إلا أن له مطعوما للتعامل معه وهو متوافر في المطاعيم ضد الإنفلونزا.

وأشار إلى أن نظام الرصد الوطني في وزارة الصحة قوي بحيث يتم اكتشاف الحالات المصابة سريعا وتحويلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

واعتبر الحجاوي أن إصابة حالة واحدة في المملكة بمرض انفلونزا الخنازير أمر طبيعي مقارنة بالأعداد المتأثرة في دول المنطقة، إضافة إلى أنه تم اكتشاف الحالة مبكرا في إحدى المستشفيات الخاصة إلا أن حالته الصحية تفاقمت مما أدى إلى وفاته.

وبين حجاوي أن الموسم الحالي يساعد على انتشار فيروس "H1N1 " مشيرا إلى عدم وجود أي تغير في نمط الفيروس وفقا للتقارير العالمية.

وحول وفاة شخص آخر بمرض "الكورونا" أكد حجاوي أنه وباء عالمي جديد وليس له علاج نوعي أو مطعوم وأغلب الحالات كانت في دول الخليج.

وأوضح أن كافة الحالات العالمية وصل عددها 181 حالة من المصابين بمرض "الكورونا" ولم يصب به في المملكة سوى شخصين عام 2012 بينما توفيت الحالة الثالثة في عام 2014.

وأشار الحجاوي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في حال الشعور بأي أعراض لارتفاع حرارة مزمنة أو التهابات رئوية شديدة وذلك لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت حالة الطوارىء عقب تسجيل وفاتين جديدتين بمرضي الكورونا وانفلونزا الخنازير في المملكة الأسبوع الماضي.

















تابعو الأردن 24 على google news