jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" والنقابات المهنية توحد تحركها تجاه نظام الخدمة المدنية الجديد

المعلمين والنقابات المهنية توحد تحركها تجاه نظام الخدمة المدنية الجديد
جو 24 : "المعلمين" والنقابات المهنية توحد تحركها تجاه نظام الخدمة المدنية الجديد
شكلت نقابة المعلمين الأردنيين بالتنسيق مع عدد من النقابات المهنية لجنة مشتركة لمناقشة تعديلات الخدمة المدنية الأخيرة، وستعقد اللجنة أولى اجتماعاتها السبت المقبل 15-2-2014 للإعلان عن موقف موحد إزاء هذه التعديلات، وجاء ذلك خلال الملتقى النقابي الذي عقد اليوم السبت 8-2-2014 في مجمع النقابات / قاعة الزهراء.

وأكد نائب نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة أن عقد هذا الملتقى يأتي عقب سلسلة خطوات قامت بها النقابة بخصوص هذه التعديلات، حيث التقت برئيسي مجلس النواب والأعيان فضلا عن لجنتي التربية في مجلسي الأعيان والنواب بالإضافة إلى عقد ندوة نقاشية قدمها الأمين العام لديوان الخدمة المدنية.

وبين أن عقد الملتقى يتسق مع دور النقابات المهنية المتمثل في حماية منتسبيها والدفاع عن حقوقهم خصوصا أن هذه التعديلات تمس شريحة واسعة من الموظفين والزملاء منتسبي النقابات.

وشدد مشة على أن نقابة المعلمين تسعى إلى الخروج بموقف موحد بالتنسيق مع النقابات الأخرى؛ وذلك لرفع ورقة موحدة إلى مجلس النقباء ليصار بعدها إلى التواصل مع الحكومة والجهات المعنية.

وسلطت رئيسة لجنة التربية والتدريب عضو مجلس نقابة المعلمين هدى العتوم الضوء على خطورة تعديلات نظام الخدمة المدنية الأخيرة، والأثر السلبي لها على الموظفين المنضوين تحت مظلة هذا النظام.

كما قدمت العتوم ورقة نقاشية تضمنت مقترحات نقابة المعلمين حول التعديلات ووزعتها على المشاركين لدراستها.

وثمن نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان مبادرة نقابة المعلمين الأردنين ومسارعتها إلى دعوة النقابات الأخرى إلى هذا الملتقى.

من جانبه أشاد نقيب الصحفيين طارق المومني بحرص النقابة على حماية منتسبيها بالإضافة إلى القيام بدورها كشريك أساسي في المجتمع الأردني، كما أشار إلى ضرورة توحيد الموقف النقابي من هذه التعديلات بعد دراستها بصورة وافية.
وبين نقيب الممرضين محمد حتاملة أنه من الضروري بمكان توحيد الجهود لمختلف النقابات مثمنا مبادرة نقابة المعلمين بهذا الصدد.

وعبرت عضو نقابة الصيادلة الدكتورة رحاب جرار عن ضرورة التراجع عن التعديلات الأخيرة نظرا لمساسها بحقوق الموظفين المادية والمعنوية.

من جهته أكد عضو لجنة الاتصال في نقابة المهندسين المهندس محمد أبو طه أن نقابة المهندسين وبعد دراستها للتعديلات تشدد على ضرورة التنسيق بين النقابات المختلفة لحماية منتسبيها من الآثار السلبية للتعديلات الأخيرة مشيدا بمسارعة نقابة المعلمين لدعوة النقابات إلى هذا الملتقى.

وتمخض اللقاء عن الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة تضم النقابات جميعها وستعمل هذه اللجنة على دراسة المقترحات التي قدمتها نقابة المعلمين حول التعديلات، فضلا عن طرح الرؤية الخاصة بالنقابات على أن تعقد أولى اجتماعات اللجنة السبت المقبل 15-2-2014 في مجمع النقابات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير