jo24_banner
jo24_banner

النائب القطاطشة: العشائر صمام أمان الأردن وفلسطين

النائب القطاطشة: العشائر صمام أمان الأردن وفلسطين
جو 24 : أحمد الحراسيس - اعتبر النائب د. محمد القطاطشة أي شخص يسيء للعشائر الأردنية "خادما للمشروع الصهيوني"، ويسعى لتفتيت الدولة الأردنية، سواء كان الشخص نائبا أم غير ذلك.

وأكد القطاطشة في حديث لـJo24 على ان التركيبة العشائرية هي أساس الدولة الأردنية والنظام السياسي، مشيرا إلى ان النهج السياسي في الأردن قائم على اطار الدولة المدنية والمحافظة على ترابط النسيج الاجتماعي فيه.

وفي رسالة للنائب مصطفى الحمارنة، شدد النائب القطاطشة على ان مؤسسة العشيرة كانت صمام أمان الأردن في كل الأزمات التي مرّ بها، كما انها داعم أساسي لفلسطين والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى ان مؤسسة العشيرة كانت هي من استضاف وحمى الفصائل الفلسطينية في سبعينيات القرن الماضي، في حين تم التضييق عليها واخراجها من لبنان.

وشدد النائب القطاطشة -وهو أستاذ دكتور في العلوم السياسية- على ان الاقتراب من العشائر الأردنية والاساءة لها يصبّ في مصلحة المشروع الصهيوني، ويهدف لتفتيت الدولة الأردنية.

وعبّر القطاطشة عن اعتزازه بأنه نائب أفرزته عشائر محافظة الطفيلة، مشددا على انه لا يبدّل تلك العشائرية بأي حزبية، وأضاف ان الحياة الحزبية "رغم انها محترمة إلا انها دكتاتورية".

وأحال القطاطشة المشككين في أداء النواب الذي أفرزتهم المجتمعات العشائرية إلى تقييم مركز راصد لأداء العمل البرلماني، مشيرا إلى ان معظم نواب تلك المجتمعات حصلوا على تقييمات مرتفعة.
تابعو الأردن 24 على google news