jo24_banner
jo24_banner

الملتقى الاول للمهندسين الشباب في المفرق

الملتقى الاول  للمهندسين الشباب في المفرق
جو 24 :

قامت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين فرع المفرق بعقد ملتقى المهندسين الشباب الأول بحضور 120 مهندس ومهندسة وعدد من طلاب كليات الهندسة يوم السبت الموافق 8/2/2014 من الساعة صباحاً 10-2 مساء بحضور رئيس واعضاء مجلس فرع النقابة في المفرق.

رئيس مجلس الفرع م. عبدالله اليماني اكدعلى استمرار الفرع بدعم المهندسين الشباب من خلال عدة محاور والتي تشمل الدورات والورشات المجانية واتاحة الفرصة للمهندسين بالمشاركة في النشاطات المركزية وكذلك دعم كافة الانشطة الخاصة بهم واعطائهم التسهيلات بالاشتراك بصناديق النقابة المختلفة والقروض الاستثمارية والتامين الصحي المجاني وكذلك الاهتمام بطلاب الهندسة من خلال اشراكهم ببرامج المهندسين الشباب وأكد رئيس مجلس الفرع أن خير وسيلة لمواجهة تحدي البطالة وزيادةاعداد المهندسين هو التوجه نحو الأبداع في التخصص من خلال التعمق بالدورات التدريبية والمشاركة بكافة المحاضرات والدورات العلمية المتخصصة كذلك متابعة ما يستجد من خلال التواصل الكترونياً مع المواقع الخاصة .


بداية الملتقى قامت المهندسة هاجر الخالدي رئيس لجنة المهندسين الشباب بالقاء كلمة المهندسين الشباب .ثم تم تقديم العديد من الفقرات : 


-بدأ المتلقى بعرض فيديو تقديمي من اعداد م .احمد جرادات يوضح اهداف لجنة المهندسين الشباب والنشاطات التي تقدمها بالتعاون مع الفرع
فقرة تدريبية"كيف تواجةالصعوبات :حيث قدمت المدربة اسراء السلامات فقرة تدريبية للحضور المشارك .
-فقرة إعرف تخصصك :فقرة تشرح التخصصات الهندسية والدورات التي تلزمها و مجالاتها في سوق العمل حيث قام نخبة من المهندسين بتغطية كافة التخصصات الهندسية و تقديم الشروحات اللازمة عنها .
-فقرة الخدمات والعروض النقابيةللمهندسين الشباب:فقرة شرح فيها رئيس قسم المهندسين الشباب يوسف عرميط عن الخدمات النقابية للمهندسين الشباب المنتسبين للنقابة .
-فقرة تقييم السيرة الذاتية مع المدرب محمد درويش حيث قام المدرب بمراجعة السير الذاتية لعدد من المهندسين وتوجية الارشاد اللازم لهم .


-عروض مركز تدريب المهندسين-المفرق حيث تم شرح الدورات المدرجة في خطة مركز التدريب وفتح المجال لاٌقتراح الدورات التي تخدم طلبة الهندسة والخريجين الجدد.
فقرة حوارية مع رئيس مجلس الفرع م.عبد الله اليماني وعدد من أعضاء مجلس الفرع ..
. وفي ختام الملتقى قام رئيس مجلس الفرع بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين

الإنشاد : حيث احتوت هذه الفقرة على اناشيد واهاجيز وطنية و شبابية اضفت جو تفاعلي لدى الحضور الكريم.

تابعو الأردن 24 على google news