jo24_banner
jo24_banner

سعودي أمام "أمن الدولة" ينفي تهريب أسلحة من السعودية إلى الأردن

سعودي أمام أمن الدولة ينفي تهريب أسلحة من السعودية إلى الأردن
جو 24 :

نفى متهم سعودي أمام محكمة أمن الدولة الأردنية بهيئتها المدنية الإثنين تهمة استيراد أسلحة نارية من دون ترخيص قانوني، مؤكداً أنه «غير مذنب» بتهريب 100 مسدس و99 مخزن احتياط و99 مجراد داخل سيارته الخاصة، ناقلاً إياها من السعودية إلى الأردن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها هيئة المحكمة المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت وبحضور مدعي عام محكمة أمن الدولة.

وقررت هيئة المحكمة مواصلة النظر بالقضية إلى 28 من الشهر الجاري لتمكين النيابة من إحضار شهود النيابة العامة للاستماع لشهاداتهم في هذه القضية.

وتتلخص وقائع القضية كما وردت في لائحة الاتهام أن «المتهم سعودي الجنسية والذي يُقيم في محافظة حقل تعرف على شخصين يحملان الجنسية السعودية أحدهم يقيم في منطقة تبوك ويتردد لزيارة الأردن وآخر يُدعى أبو فيصل».

وتابعت اللائحة: «وبتاريخ 31-10-2013 وبناء على اتفاق مسبق فيما بين المتهم والمذكورين قام المتهم بتخزين 100 مسدس من عيار 7,56 ملم بالإضافة إلى 99 مخزن احتياط و99 مجراد داخل إطار كاوتشوك وتسليمها بعد ذلك للمتهم ليقوم بتصديرها إلى الأردن، إذ قام المتهم بتحميل الإطار الموصوف والمسدسات التي يحتويها بالإضافة إلى تفرعاتها بسيارته الخاصة التي تحمل أرقام سعودية».
يُذكر أن المُتهم تم إلقاء القبض عليه عند وصوله إلى مركز حدود الدرة.
(الحياة)

تابعو الأردن 24 على google news