jo24_banner
jo24_banner

معتقلو "السلفي الجهادي " يفكون إضرابهم

معتقلو السلفي الجهادي  يفكون إضرابهم
جو 24 : أقدم المعتقلون المضربون من التيار السلفي الجهادي على فك إضرابهم عن الطعام الذي بدأوه الشهر الماضي للمطالبة بحقوقهم وتحسين ظروفهم داخل السجن، وفق القيادي في التيار محمد الشلبي "أبو سياف".


وقال أبو سياف: " إن مندوبين عن إدارتي السجون والأمن الوقائي، التقوا بالمعتقلين المضربين في سجن الموقر2، وكان من بينهم القيادي "أبو قتادة" واستمعوا لمطالبهم، الأمر الذي على إثره تم الاستجابة لبعض مطالبهم التي كفلها لهم القانون، في حين وعدتهم إدارة السجون بحث باقي المطالب وتحقيقها بالمستقبل القريب، في حين لم يؤكد أبو سياف إقدام المعتقلين المضربين في باقي السجون على فك إضرابهم ".
وبين أبو سياف أن "من مطالب المضربين وحقوقهم التي يطالبون بها هي إدخال الكتب إليهم، والسماح لذويهم بالزيارات إضافة إلى حقهم في التشميس اليومي، مبينا أن "عدد المعتقلين المضربين يصل إلى ما يقارب الـ100 معتقل"، لافتا إلى أن "السلوكيات التي يتعرض لها معتقلي التيار هي سلوكيات فردية من بعض رجال الأمن في السجون، نافيا في الوقت ذاته أن تكون هذه السلوكيات المرفوضة بالأصل من سياسات إدارة السجون أو من استراتيجيتها تجاه معتقلي التيار في السجون".
من جهته، نفى مصدر أمني في جهاز الأمن العام، إقدام معتقلين من التيار السلفي الجهادي على الإضراب عن الطعام، مبينا أنهم كانوا يكتفون بالامتناع عن تناول الطعام الذي تعده إدارة السجون للنزلاء فقط، موضحا انهم كانوا يشترون حاجياتهم من بقال. (السبيل).
تابعو الأردن 24 على google news