jo24_banner
jo24_banner

عطية يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

عطية يطالب بطرد السفير الإسرائيلي
جو 24 : طالب النائب خميس عطية الحكومة ومجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وذلك رداً على تصميم اسرائيل على انشاء مطار قرب العقبة، رغم اعتراض الحكومة الأردنية حيال ذلك.

واستهجن عطية بدء الجانب الاسرائيلي ببناء المطار رغم ابلاغ وزير الخارجية ناصر جودة بعدم قبول الأردن لاقامة المطار.


وتاليا نص مداخلة النائب عطية خلال جلسة النواب الثلاثاء.

سعادة الرئيس الاكرم ان قيام الصهاينة بانشاء مطار بالقرب من العقبة يشكل انتهاكا لكل الاعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية. وزير خارجيتنا يقول ايضا اننا ابلغنا الجانب الاسرائيلي برفضنا لاقامة المطار ولكنهم بدأوا باشاء المطار.

ان اسرائيل بتصميمها على انشاء مطار بالقرب من العقبة رغم اعتراض حكوماتنا على ذلك فانها تريد ان تقول اننا لايهمنا اعتراضكم ونحن نفعل ما نريد ولا يهمنا القوانين الدولية والاتفاقيات، لذلك انا اطالب برد حاسم على هؤلاء الصهاينة الذين لا يعرفون الا لغة القوة، والرد الحاسم هو ان تبدأ فورا الحكومة ومجلس النواب باجراءات تصعيدية ضد الصهاينة تبدأ بطرد سفيرهم من عمان وتنتهي بالغاء معاهدة عربة كرد على الصهاينة الذين لا يعترفون بالعهود والمواثيق، علاوة على انهم في كل ساعة يعتدون على المسجد الاقصى اولى القبلتين ومسرى رسولنا الكريم، فلعنة الله على الصهاينة الاوغاد، والتحية كل التحية لمن يدافعون عن المسجد الاقصى الشريف.
تابعو الأردن 24 على google news