2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خدمة دفع الفواتير الكترونيا في حزيران المقبل

خدمة دفع الفواتير الكترونيا في حزيران المقبل
جو 24 : فازت شركة مدفوعاتكم المتخصصة في مجال حلول وخدمات الدفع الالكتروني مؤخرا بعطاء البنك المركزي الاردني الذي هدف لاستقطاب جهة قادرة على توريد وتشغيل وإدارة نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً في المملكة، وبذلك ستقوم الشركة بايجاد النظام الالكتروني الموحد لعرض وتحصيل الفواتير، وستكون « مدفوعاتكم» للدفع الالكتروني ، المشغل الرسمي لخدمة البنك المركزي للفوترة الإلكترونية في الأردن.

وباشرت الشركة العمل على بناء النظام الموحد الذي يهدف للمساعدة المواطنين في استعراض وتسديد فواتيرهم الكترونيا لعدة جهات حكومية او للقطاع الخاص، عبر الخدمة التي اطلق عليها البنك المركزي الاردني اسم « اي – فواتيركم» ومن المخطط اطلاقها خلال شهر حزيران المقبل.


وجاء اعلان فوز شركة « مدفوعاتكم» بالعطاء والمباشرة بالعمل على ايجاد النظام خلال مؤتمر صحفي عقد امس في مقر صندوق اويسس 500 حضره، المدير التنفيذي لإدارة أنظمة الدفع والعمليات البنكية في البنك المركزي الأردني مها البهو، والرئيس التنفيذي لصندوق اويسس 500 يوسف حميد الدين، والرئيس التنفيذي المؤسس لشركة مدفوعاتكم ناصر صالح.


وتهدف خدمة « إي-فواتيركم» إلى التسهيل على المواطنين، و توفير الوقت والجهد والمرونة في استخدام القنوات البنكية المختلفة للقيام بعمليات التسديد، ويشمل ذلك أجهزة الصراف الآلي والانترنت المصرفي (Internet Banking) والهاتف المصرفي (Phone Banking) وفروع البنوك وغيرها من وسائل الدفع الإلكترونية، كما تتيح الخدمة إمكانية استعراض وسداد جميع الفواتير المستحقة عبر نظام واحد.


وستشمل المنافع الجهات المفوترة من قطاعات الكهرباء، والاتصالات، والمياه، وقطاع التعليم، والصحة، والسياحة والسفر، والتجارة الإلكترونية والتأمين، إضافة إلى فواتير ومستحقات الجهات الحكومية مثل المخالفات والمسقفات والضرائب وغيرها من الرسوم، حيث ستتمتع هذه الجهات بالفوائد الناجمة عن سرعة التحصيل وتقليل مصاريف هذه العملية عليها.


واكد المهندس صالح اهمية الخدمة في توفير المرونة للمواطن في مجال سداد فواتيره بشكل آمن من خلال قنوات إلكترونية عديدة من ضمنها هاتفه الخلوي أو حاسوبه المحمول، أصبح بإمكانه تجنب انقطاع الخدمة الناجم عن تأخر وصول قيمة الفاتورة المدفوعة إلى الجهة المستحقة، حيث أن سداد الفواتير من خلال خدمة «إي-فواتيركم» يتم بشكل فوري مما يعني عودة الخدمة مباشرةً في حال انقطاعها.


وقالت البهو ان «المركزي» اختار جانب مجلس المدفوعات الوطني شركة مدفوعاتكم لتوريد وتشغيل خدمة عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً، خدمة ( إي-فواتيركم ) ، والتي تعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تك إطلاقها في هذا المجال.


وقالت البهو ان الاتفاقيات مع مقدمي الخدمات سواءا شركة الكهرباء او شركات الاتصالات وغيرها اضافة الى جهات ومؤسسات حكومية مثل دائرة الجمارك العامة للربط مع هذا المشروع، الا انه لم يتم التوصل بعد الى اتفاق مع شركة مياهنا.


ومن جانبه قال حميد الدين بان هذه الاتفاقية تؤكد على اهمية القضايا التي بدأت تعالجها افكار الشركات الريادية في السوق المحلية ومنها مفهوم الدفع الالكتروني وتسديد الفواتير الكترونيا«.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news