jo24_banner
jo24_banner

17 نائبا يخشون من ضغوطات على القضاء لإغلاق الدعوى المرفوعة على النسور

17 نائبا يخشون من ضغوطات على القضاء لإغلاق الدعوى المرفوعة على النسور
جو 24 :

عبّر نواب عن خشيتهم من تعرّض القضاء إلى ضغوطات لاغلاق ملف القضية التي تقدم بها النائب محمد الرياطي ضد رئيس الوزراء ورئيس سلطة العقبة ومدير عام مؤسسة الموانئ، محذرين في ذات السياق من عدم اقفال الملف دون تحقيق جدي في التهم الموجهة للمدعى عليهم.

وطالب النواب في مذكرة نيابية، تبنتها النائب رلى الحروب ووقع عليها سبعة عشر نائبا، رئيس مجلس النواب بايصال رسالتهم إلى رئيس المجلس القضائي، عملا بمبدأ التعاون بين السلطات، مؤكدين على ثقتهم بالقضاء النزيه وضرورة ضمان بقائه مستقلا وموضوعيا وبعيدا عن أي تدخلات.

وأعرب النواب الموقعون على المذكرة، التي وصل Jo24 نسخة منها، عن فخرهم بالخطوة التي قام بها زميلهم الرياطي، بعد ان وجد تناقضات صارخة وفواتير مكررة وبنود غير حقيقية ومصاريف وهمية في موازنة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، اثر عدة اجابات على 400 سؤال نيابي وجهها للحكومة.

وكان النائب الرياطي قد أقام دعوى قضائية على رئيس الوزراء عبدالله النسور، ورئيس سلطة العقبة الاقتصادية كامل محادين، ومدير عام مؤسسة الموانئ محمد مبيضين، اضافة لعدد من الموظفين طلب فيها اسناد تهم تتعلق بالتزوير واساءة استعمال السلطة والاخلال بالواجبات الوظيفية واعاقة عمل النائب التشريعي.


..

.

تابعو الأردن 24 على google news