jo24_banner
jo24_banner

تكليف النمري والشوبكي بإنهاء ازمة ال atv

تكليف النمري والشوبكي بإنهاء ازمة ال  atv
جو 24 : قررت لجنة التوجيه الوطني النيابية تكليف رئيسها النائب جميل النمري، ومقررها النائب عساف الشوبكي بمتابعة قضية تلفزيون "atv" والبحث فيها للوصول إلى حل ينهي أزمتها.

وخلال اجتماعها برئاسة النائب جميل النمري ناقشت اللجنة ازمة الصحافة الورقية، حيث أفاد النمري ان اللجنة أعدت تقريرا خاصا يتضمن عددا من التوصيات والنتائج التي تتعلق بازمة الصحافة الورقية، مبينا انه سيتم تقديمه للمجلس بناء على المذكرة المحالة للجنة من قبل مجلس النواب ونقابة الصحفيين.

كما قررت اللجنة بحسب النمري تأجيل مناقشة القانون المؤقت لهيئة الاعلام المرئي والمسموع لحين البت في موضوع دمج الهيئة مع دائرة المطبوعات والنشر الموجود حاليا لدى مجلس الاعيان.

كما بحثت اللجنة في ذات الاجتماع النشاطات المشتركة بينها وبين لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان والقوانين المتعلقة بعمل اللجنتين وخاصة القوانين التي تمس وتؤثر على الحريات.

من جهتها واصلت اللجنة القانونية خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات وحضور نقيب المحامين سمير خرفان واعضاء مجلس النقابة مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين لسنة 2013.

وقال العودات ان اللجنة تدارست عددا من مواد القانون ذات البعد المهني التى استحدثت في مشروع القانون وتضمنت وضع ضوابط لالية التدريب لتحسين مخرجاته للمحامين تحت التدريب والية عمل لجان النقابة وتحسين ايراداتها وضمان ايجاد فرص عمل للمحامين من خلال توسيع قاعدة الزام الشركات لتوكيل محامين وضبط الية الداخلين على مهنة المحاماة خصوصا من كانوا يشغلون وظائف في الدولة .

وبين خرفان لاعضاء اللجنة ان الهدف من انشاء معهد لتدريب المحامين هو للارتقاء بمستوى الاداء المهني للمحامين نظرا للتزايد المستمر في الاعداد وقلة اماكن التدريب وقلة توفير فرص العمل، مضيفا انه سيتم عقد امتحان للمتدربين قبل دخولهم المعهد الذي يستمر فيه التدريب العملي 10 اشهر وعلى مدار يومين في الاسبوع باشراف مجلس نقابة المحامين.
تابعو الأردن 24 على google news