jo24_banner
jo24_banner

اقرار تعليمات ترخيص مهنة إصطفاف السيارات

اقرار تعليمات ترخيص مهنة إصطفاف السيارات
جو 24 : صادق مجلس أمانة عمان الكبرى خلال الجلسة التي عقدها، مساء الأربعاء، برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على تعليمات منح ترخيص مهنة إصطفاف السيارات (الفاليت) والتي ستسهم بتخفيف الأزمات المرورية من خلال توفير المواقف.

وتنص التعليمات الصادرة بموجب قانون رخص المهن لمدينة عمان الصادر في العام 1985، وتعديلاته على أنه لا يجوز تقديم هذه الخدمة إلا للشركات التي من غاياتها تقديم خدمة "الفاليت باركنج" والمسجلة بسجل الشركات ولها ترخيص ومزاولة مهنة. ويباشر العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

وأكدت التعليمات على الشركات توافر عقود مبرمة مع الجهات ذات العلاقة بالمحلات المطلوب تقديم المهنة فيها، وأن يحدد بمقتضاها مدتها وشروطها وحقوق والتزامات كل طرف على الآخر.

واشترطت أن يتوافر في المحلات طالبة الخدمة مخططات مرورية توضح مواقف اصطفاف السيارات.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن الأمانة تعمل على توفير قطع أراض تابعة لها، في العاصمة بهدف تجهيزها لتصبح مواقف عامة مجانية للمركبات. ولفت الى انه تم انجاز موقف للسيارات لخدمة شارع وصفي التل بمساحة 3 دونمات.

ووافق المجلس على قبول إهداء من شركة لوزان لتطوير المنشآت والتي ستقوم بتركيب كندرين مضيىء بألوان مختلفة ذو دلالات جمالية ولتحقيق أيضا السلامة المرورية، وستشمل التقاطعات والدواواير والحدائق العامة وبدعم من عدد من المؤسسات والشركات والبنوك المحلية من باب المسؤولية الإجتماعية.

وكشف أمين عمان أن الأمانة حددت الحادي والعشرين من الشهر المقبل ليكون يوم انطلاقة مميزة لإعادة الألق لمدينة عمان من خلال أعمال التخضير والتجميل وتعزيز النظافة وتأهيل الحدائق والأرصفة وصيانة الطرق والإنارة بما ينعكس على المدينة ويحقق رضى المواطنين.

وتبرع أمين عمان ونائبه يوسف الشواربه بكامل مكافأتيهما عن عضويتهما في لجنة إدارة السوق المركزي لصالح صيانة وتأهيل عدد من مرافق السوق المركزي والتي وافق عليها المجلس.

وتضم عدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة إضافة الى ممثلين عن وزارة الزراعة والإتحاد العام للمزارعين ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة وغرفة تجارة عمان وجمعية حماية المستهلك والجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكة.

وأوعز امين عمان لدوائر الأمانة المعنية سرعة الاستجابة لمعالجة الملاحظات وتلبية مطالبهم المتعلقة بالسوق المركزي والتي سجلوها خلال زيارتهم الميدانية للسوق أمس.

واستمع امين عمان عقب انتهاء الجلسة لملاحظات رؤساء واعضاء اللجان المحلية في المناطق ضمن برنامج "سمعنا صوتك" المخصص للمواطنين ويبث مساء كل يوم احد واربعاء من كل اسبوع.

وخصص اللقاء مع اعضاء المجلس لبحث محور البيئة والصحة والنظافة كل ضمن منطقته حيث طالب عدد من الاعضاء بتعزيز المناطق بعمال وطن والحاويات، ومعالجة ظاهرة حرق النفايات والمخلفات الصناعية من قبل بعض الصناعيين، واهمية نشر التوعية بين المواطنين الذين بتعاونهم يعتبرون ساعد الامانة في الحفاظ على نظافة وجمالية مدينة عمان، ومعالجة ظاهرة طرح الانقاض.

كما استمع امين عمان خلال اللقاء لمطالب المواطنين التي تركزت على امور تنظيمية، واعمال بنى تحتية مختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news