jo24_banner
jo24_banner

مصاروة: نرفض شيطنة أي من مكونات المجتمع الأردني

مصاروة: نرفض شيطنة أي من مكونات المجتمع الأردني
جو 24 : عبّر المهندس منذر المصاروة، عن رفضه الاساءات التي تصدر بحق العشائر الأردنية، والقول انها تحولت إلى ميليشيات في ظل غياب تأطير أفرادها تنظيميا بأحزاب سياسية.

وأضاف مصاروة، وهو أحد أبناء محافظة مادبا، في رسالة وصلت Jo24، ان العشائر الأردنية قدمت التضحيات دفاعا عن الوطن وقضايا الأمة، وبخاصة القضية الفلسطينية، مشددا على رفضه شيطنة أي مكون من مكونات المجتمع الأردني تحت أي ظرف.

وتاليا نصّ الرسالة كما وردت:

في ظل ما شهده مجلس النواب الموقر من شتائم وإساءات وتبادل تهم بين النواب الأكارم، بسبب اختلاف في وجهات النظر حول عدة قضايا، إلا ان اللافت للنظر كان الوصف الذي أطلق على العشائر الأردنية بأنها باتت تتحول إلى ميليشيات في ظل غياب تأطير أفرادها تنظيمياً بأحزاب سياسية.

وباعتباري أحد أبناء تلك العشائر، فإنني أؤكدعلى ان عملية التأطير تأتي عبر تحولات اجتماعية تنضج فيها الظروف الاقتصادية والفكرية للأفراد، وهذا يحتاج إلى وقت ومن هنا أود أن اعبر عن احترامي وتقديري لكل مكونات المجتمع الأردني ولا يجوز تحت أي ظرف شيطنة أي مكون من مكونات المجتمع الأردني تحت أي مبرر وحتى لو كان إصلاحياً.

ولا يجب أن ننسى أيضا الدور الوطني والقومي لهذه العشائر وتضحيات أبناءها في الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة واستذكر هنا الشهداء كايد العبيدات وهارون الجازي الذين سقطوا وهم يدافعوا عن عروبة فلسطين.

وأخيرا وليس آخراً أود أن اذكر إن العشائر الأردنية كما هي كافة المكونات الأخرى قد لعبت دوراً رئيسياً في تأسيس وبناء هذا الوطن ولم تكن في يوم من الأيام إلا عنصراً ايجابياً في دعم القيادة الهاشمية في رفعة وعزة الوطن .


المهندس منذر كامل المصاروة
تابعو الأردن 24 على google news