jo24_banner
jo24_banner

أبو غنيمة: سياسة "فرد العضلات" التي تنتهجها الحكومة ستقود لإغلاق المؤسسات التعليمية "فيديو وصور"

أبو غنيمة: سياسة فرد العضلات التي تنتهجها الحكومة ستقود لإغلاق المؤسسات التعليمية فيديو وصور
جو 24 :

سليمان الحراسيس- عقدت اللجنة الوطنية لحقوق الطلبة "ذبحتونا" الأربعاء في مجمع النقابات المهنية مؤتمرا صحفيا احتجاجا على قيام بعض الجامعات الحكومية برفع أسعار الرسوم. 

وبينت اللجنة في كلمة لها، في المؤتمر الذي شارك فيه نقابيون ونواب وناشطون، أن قيام بعض الجامعات برفع رسومها سيشكل "تحديا إضافيا" على الطلبة ويكرس مقولة أن التعليم الجامعي "فقط لأبناء الاغنياء، ومحرم على الفقراء".

وقالت "ذبحتونا" إن قرار رفع الأسعار "ناتج عن الشروط التي يفرضها صندوق النقد الدولي على المملكة"، فضلا عن "الفساد المالي والاداري في الدولة وغياب الدعم الحكومي".

نقيب المهندسين الزراعين محمود أبو غنيمة تحدث عن المستوى الاكاديمي للخريجين الذي وصفه بـ "المتدني"، وفي معرض حديثه عن رفع أسعار الساعات على الطلبة قال: دولة لا تستطيع أن تصرف على جامعاتها ليس مطلوبا منها أن تفتح المزيد من الجامعات الحكومية".

وتابع: أن سياسة "فرد العضلات" التي تنتهجها الحكومة "خاطئة" تقودنا الى "اغلاق المؤسسات التعليمية".

من جهته عزا نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة السبب الرئيسي لرفع الأسعار "هو سياسات الحكومات المتعاقبة بتقليص الدعم وازدياد عدد الطلبة المقبولين تحت بنود الإعفاءات والتي لاتدفع في الأصل".

وفي السياق نفسه انتقد النائب محمد القطاطشة دور الحكومات المتعاقبة في "تدمير المؤسسات التعليمية". وأعلن عن حملة تقودها لجنة التربية النيابية لدعم الجامعات.

وأضاف أن هناك حكومة "فاسدة" عام 2010 جاءت بقانون مؤقت "يلغي الرسوم الاضافية على بعض المعاملات التجارية والتي تقدم للجامعات"، ونحن في اللجنة نعمل على إرجاع عبارة الرسوم الاضافية والتي تقدر بـ 200 مليون دينار لتوزع على الجامعات"، مؤكدا على ضرورة دعم الجامعات من خلال أموال المنحة الخليجية.



..

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news