jo24_banner
jo24_banner

الحراكات في مسيرة حاشدة رفضا لمشروع كيري .. عمّان (صور )

الحراكات في مسيرة حاشدة رفضا لمشروع كيري .. عمّان (صور )
جو 24 :

سليمان الحراسيس - انطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان بعد صلاة الجمعة باتجاه ساحة النخيل رفضا لمشروع وزارة الخارجية الأمريكية جون كيري.

ويشارك في المسيرة الحراك الشبابي والشعبي والحراك الإسلامي وحراك أبناء البادية الجنوبية وحركة اللاجئين من أجل العودة وحراك شباب ذيبان وعدد من الناشطين في حراك الطفيلة.

وأبرز الهتافات: اكتب وصل لا تتاخر احنا الشعب الخط الاحمر .. بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. شعب واحد مو شعبين في الأردن وفلسطين.. يا قطعان اليهود جيش محمد سوف يعود.. يا أعيان ويا نواب المقاومة مش إرهاب.. يا مرسي ارفع الراس وتضلك تخابر مع حماس.. هيك علمنا الياسين "إسرائيل" لازم تنباد.. "إسرائيل" لازم تنهار هيك علمنا العياش.

وشارك في المسيرة عدد من القيادات الإسلامية والمعارض البارز أحمد عويدي العبادي، ورفعوا شعارات مناهضة للمشروع الأمريكي الذي يدعمه كيري ويدعو إلى يهودية "إسرائيل" وإلغاء حق العودة وفرض قوات دولية وأمريكية على الحدود الأردنية الفلسطينية في الغور.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الناشط علاء الملكاوي وهشام السراحين خلال توجههم للمشاركة في المسيرة.

وحرق المشاركون في المسيرة العلم " الإسرائيلي"، وتحولت هتافات المتظاهرين إلى انتقاد للتدخل الأمني وتقييد الحريات.

وعملت الأجهزة الأمنية على الحيلولة دون اشتباك مسيرة للموالاة مع مسيرة المعارضة.

وختم أحد المشاركين المسيرة بقراءة بيان أكد فيه وجميع المشاركين على وقوفهم صفا واحدا ضد مشروع كيري.

وحذر البيان من خطر المشروع الأمريكي الذي تباركه "إسرائيل" لخطره على القضية الفلسطينية والذي سيؤدي لاحقا إلى عدم استقرار الأردن.

كما أكد البيان على أنه لن يتمكن أحد من فرض ما لا ترضاه إرادة الشعب الأردني الواحد، مشيرا إلى التعتيم الذي يمارس على مشروع كيري.

شاهدوا الصور :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news