jo24_banner
jo24_banner

المحارمة لـjo24: متنفذون وفاسدون يريدون تمرير اتفاقية الغاز

المحارمة لـjo24: متنفذون وفاسدون يريدون تمرير اتفاقية الغاز
جو 24 :

معاذ أبو الهيجاء - أكد النائب صلاح صبرة المحارمة أن تصويت مجلس الاعيان لصالح اتفاقية الحكومة الاردنية وشركة "برتش بتروليوم" يعتمد على قوى الشد العكسي في مجلس الاعيان، ومقدرتها على تمرير الاتفاقية على المجلس.

وأضاف المحارمة لـjo24 أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان قامت بدراسة الاتفاقية، وأنه حضر أول جلسات اللجنة وشرح لها خطورة الاتفاقية على الاردن.

وتابع المحارمة فوجئت أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان اعتبرت أن الاتفاقية جيدة في جلستها الثانية، بعد أن قام وزير الطاقة ومدير شركة البترول الاردنية بحضور جلسة اللجنة واقناعهم بأن الاتفاقية ممتازة، وتجلب استثمارات كبيرة، وتتوافق مع الاتفاقيات العالمية.

ولفت إلى ان المتنفذين والفاسدين يريدون تمرير الاتفاقية مشيرا الى انها اقرت بقانون مؤقت في عهد رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي والوزير الاسبق محمد أبو حمور.

وقال إن مجلس النواب لم يأخذ الوقت الكافي لدراسة الاتفاقية حيث أنها وزعت عليهم يوم الخميس وتم نقاشها يوم الاحد.

وكشف أن رئيس مجلس ادارة شركة البترول الاردنية حسن الطباع قام باهداء سيارة فاخرة لأحد المسؤولين في وزارة الطاقة لكي يخدم مصالحه في اقرار اتفاقية الغاز الاردنية.

وناشد المحارمة مجلس الاعيان برد الاتفاقية كونها تصب في صالح شركة برتش بتروليوم ، معتبرا الاتفاقية مجحفة في حق الوطن والمواطن.

تابعو الأردن 24 على google news