jo24_banner
jo24_banner

امطار في معظم مناطق المملكة

امطار في معظم مناطق المملكة
جو 24 : تتأثر المملكة اليوم السبت وغدا الاحد بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم وتهطل أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة.

ووفقا لدائرة الأرصاد الجوية يتعمق المنخفض تدريجيا في ساعات ما بعد الظهر ويمتد هطول المطر الى بقية المناطق، ويتوقع أن تكون الامطار في ساعات المساء والليل غزيرة في المناطق الجنوبية مصحوبة بالرعد، كما يتساقط البرد أحيانا خاصة على المرتفعات الجنوبية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار، وتتحول الرياح بعد الظهر الى غربية نشطة السرعة.

اما يوم غد الاحد فيبقى الطقس باردا وغائما مع هطول الامطار باذن الله بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة، وفي ساعات الليل تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا ويتشكل الضباب في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء مع بقاء الطقس باردا بوجه عام وتظهر الغيوم المنخفضة في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة اليوم في عمان ما بين 14 و5 درجات مئوية وفي العقبة 20 و9، والاغوار 20 و10، والمناطق الشمالية والجنوبية 13 و5 ،والشرقية 15 و6 درجات مئوية.
تابعو الأردن 24 على google news