jo24_banner
jo24_banner

السعود يحذّر من سحب الوصاية الهاشمية على المقدسات

السعود يحذّر من سحب الوصاية الهاشمية على المقدسات
جو 24 :

سليمان الحراسيس - طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية، النائب يحيى السعود، بطرد سفير اسرائيل في عمان واغلاق السفارة وسحب السفير الأردني من تل أبيب، في حال سحب الوصاية الهاشمية عن الأماكن المقدسة في فلسطين.

وأضاف السعود في مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد في مجلس النواب، ان النواب عقدوا العزم على "دفن اتفاقية وادي عربة" في حال حدوث أي خرق لبنودها، وعلى رأسها ضمان وصول كل طرف للأماكن ذات الأهمية الدينية والتاريخية.

وأضاف: "إن ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات وحشية واقتحامات للمسجد الأقصى ما هو إلا نهج ومقدمات ليصلوا إلى تقسيم المسجد الأقصى، وإن ما يقوم به أعضاء الكنيست الإسرائيلي، عبر أحدهم وهو المتطرف موشي فيجلين والذي تقدم بقانون يقضي بفرض سيادة الإحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، والذي يهدفون منه إلى فرض الأمر الواقع وهو السيادة الإسرائيلية الإحتلالية على المسجد الأقصى وشرعية اقتحاماتهم الوحشية والهمجية وصولاً إلى إقامة صلواتهم التلمودية في الأقصى".

وأكد ان لجنة فلسطين ومجلس النواب وكل الأردنيين قيادة وشعباً ترى أن أي فرض لهذه السياسة الإحتلالية عبر الكنيست أو غيره ستكون هي المسمار الأخير في نعش ما يسمى "دولة إسرائيل" لأن القدس والمسجد الأقصى خط أحمر عند العرب والمسلمين في كل بقاع العالم".

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news