jo24_banner
jo24_banner

"المحاسبة" يكشف شراء 14 سيارة بـ 469 ألف دينار

المحاسبة يكشف شراء 14 سيارة بـ 469 ألف دينار
جو 24 : اوصت اللجنة المالية في مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيق بحق هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة، للتحقيق بـ 4 مخالفات اوردها ديوان المحاسبة على الهيئة.

وكشف تقرير ديوان المحاسبة الذي ناقشته اللجنة المالية، الأحد، برئاسة النائب محمد السعودي، ان الهيئة استأجرت مبنى بمبلغ 335 الف دينار علما ان عدد الموظفين 72، كما ان نفقات الهواتف الخلوية في عام 2009 بلغت نحو 44 الف دينار، و11 الف دينار في العام 2010.

واشار التقرير الى ان الهيئة اشترت 14 سيارة بمبلغ 469 الف دينار دون طرح عطاء ومشاركة ديوان المحاسبة، اضافة الى ان تكاليف السفر لموظفي الهيئة بلغت 235 الف دينار.

ورد ديوان المحاسبة ان المخالفات لازالت قائمة وقيد المتابعه، موصياً بحصر نفقات الهواتف واسترداد نفقات الهواتف عن الموظفين، وبيان اسباب شراء السيارات دون طرح عطاءات اصوليه ومشاركة ديوان المحاسبه، وبيان اسباب استئجار مبنى الهيئة بتكله مرتفعه بالرغم من امكانيه الاستئجار بمبلغ اقل وبنفس المواصفات.

وبين تقرير ديوان المحاسبة أن هيئة المناطق التنموية عينت إحدى الموظفات مديرة لمشروع تطوير جبل عجلون وبراتب شهرب 6 آلاف دينار قبل توقيع عقدها بثلاثة اشهر.

وفي موازاة ذلك تكبد مركز ايداع الاوراق المالية الف و100 دينار ثمن مشروبات روحية، صٌنفت ضمن بند الضيافة لدى المركز، بحسب تقرير ديوان المحاسبة الذي تناقشه اللجنة المالية في مجلس النواب.

واعترض أعضاء اللجنة المالية على قيمة بدل عبوات مياه بقيمة 10 الاف دينار بالرغم من الاشتراك بكوبونات لبرادات المياه قيمتها 1200 دينار، حيث شدد النواب على تحويل قضية فواتير المياه الى لجنة تحقيق في حال لم تُحل مع ديوان المحاسبة والموافقة على المصاريف.
تابعو الأردن 24 على google news