jo24_banner
jo24_banner

عطية يخيّر الحكومة بين طرد سفير اسرائيل أو اسقاطها

عطية يخيّر الحكومة بين طرد سفير اسرائيل أو اسقاطها
جو 24 : أكد النائب خليل عطية ان الحدث في الكنيست التشريعي كبير، وهم بذلك يعتدون على اتفاقية وادي عربة، مطالبا الحكومة باتخاذ اجراء حاسم من خلال طرد سفير اسرائيل من عمان واستدعاء سفيرنا من تل ابيب، مشيرا إلى ان عدم قيام الحكومة بذلك يُلزم المجلس بطرح الثقة بها.

ومن جانبه، قال النائب مصطفى شنيكات وان نهج اسرائيل استيطاني توسعي، وهذا الكيان محمي بشكل كامل من الامريكان من كيري وزمرته، والامريكان منحازين انحياز كامل للدولة الصهيونية.

وأضاف شنيكات خلال جلسة النواب الأحد، الاردن والدول العربية في اضعف حالاتها ونحن الان الرجل المريض، ولا نجد دبلوماسية اردنية عالية المستوى، وليس دبلوماسية تتحرك بالريموت كنترول، باتجاه واشنطن فقط.

وقال النائب طارق خوري ان من قمة العار ان يمنح العدو المحتل الوصاية او عدمها على مقدساتنا، وان اسرائيل تعمل، ونحن فقط لا نملك الا ان نشجب ونستنكر، والتعويل على المقاومة وانجازاتها، واسرائيل لا تفهم الا لغة الحديد والنار ونحن كمجلس نواب نملك الغاء اتفاقية وادي عربة.

وقال النائب محمد الحاج ان اتفاقية وادي عربة رغم تشاؤمنا منها نصت على ولاية الاردن على المقدسات والعدو الصهيوني نقض كل العهود، وقال النائب مصطفى ياغي كيف لا يكون لنا عرب ومسلمين الدفاع عن ارض المعراج بوابة السماء، واستغرب خطة كيري في المنطقة التي تفرض اجندات امريكا، واعتبر ان الكنيست الصهيوني يتحدث بوقاحة عن اصدار قوانين تلغي حقا واضحا، معتبرا ان الرد يجب ان يكون حازما بالغاء وادي عربة أو التلويح للصهاينة بذلك.

وقال النائب هايل الدعجة ان الاردن حاول وضع المجتمع الدولي بممارسات اسرائيل وطالب بعقد جلسة سريعة لمجلس النواب لاتخاذ خطوات رد رادعة.
تابعو الأردن 24 على google news