jo24_banner
jo24_banner

اقرار عدد من مواد مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين

اقرار عدد من مواد  مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين
جو 24 : اقرت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات وحضور رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب احمد الصفدي عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين لسنة 2013.


وقال النائب العوادت ان اللجنة اقرت عددا من مواد المشروع بعد ان اجراء تعديلات عليها تضمن انشاء معهد لتدريب المحامين وتأهيلهم لممارسة مهنة المحاماة في النقابة ويسمى معهد تدريب المحامين على أن تحدد طريقة إدارته وأسلوب التدريب فيه وشروطه وأحكامه بموجب نظام خاص يصدر لهذه الغاية.


واضاف العودات ان اللجنة تسعى من خلال اقرارها لمشروع القانون الى الوصول الى قانون عصري يعالج جميع الثغرات التي من شأنها تحقق التوازن والعدالة والمحافظة على مكتسبات النقابة ورفع سوية المهنة في ظل التزايد المستمر في أعداد المحامين وتم مراعاة عدم الانحياز لطرف على آخر.
واشار النائب المحامي عبد المنعم العودات ان اللجنة ستنتهي من اقرار مواد المشروع خلال اجتماعها المقبل.


وفي سياق متصل عقدت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى وحضور أعضاء اللجنة اجتماعاً ناقشت خلاله مسودة مدونة النظام والسلوك .


وأكدت النائب بني مصطفى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لإقرار المدونة بأسرع وقت ممكن لما لها من أهميه في تنظيم وضبط الأداء والسلوك النيابي ومساهمتها في مساعدة النواب بالنهوض بواجباتهم ومسؤولياتهم بشكل يتوافق مع مركزهم تجاه البرلمان وتجاه الشعب .


وتدارست اللجنة بحسب النائب بني مصطفى خلاصة عددا من المدونات المطبقة في مجالس نيابية عالمية بما فيها مدونة السلوك التي أعدتها اللجنة السابقة بهدف الاستئناس والاسترشاد بنصوصها لتضمينها بالمدونة.
وخلصت اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة الى اقرار مبدئي للمواد الاربعة الاولى للمدونة المتعلقة بالالتزامات العامة للنائب بعد نقاش معمق بين اعضائها.


من جهتها واصلت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعيليك مناقشة مشروع قانون الاستثمار لسنة (2013) بحضور وزيري الصناعة والتجارة وتطوير القطاع العام ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومدير عام الجمارك ورئيس مجلس هيئة المناطق التنموية والحرة وعدد من المعنيين والخبراء في القطاعين الاقتصادي والاستثماري.


وقال النائب ابوصعيليك انه تم مناقشة عدد من مواد القانون ابرزها المواد (25)و(26)و(27)و(28) الواردة في الفصل الثالث والمتعلقة بالمناطق التنموية والحرة من حيث انشائها وتعيين حدودها وتوسعتها اوتضييقها اوالغائها والنشاطات الاقتصادية التي تمارس فيها مشيرا الى ضرورة الحفاظ على الحقوق المكتسبة في حالة التضييق او الالغاء .


من جهتهم طالب عدد من المعنيين بالاستثمار بمزيد من التسهيلات والحوافز والاعفاءات التي تساهم بخلق بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين .
تابعو الأردن 24 على google news