jo24_banner
jo24_banner

المحامون ينفذون وقفة احتجاجية.. والعثمان ما زال موقوفا

المحامون ينفذون وقفة احتجاجية.. والعثمان ما زال موقوفا
جو 24 : كشف نائب رئيس لجنة الحقوق و الحريات في نقابة المحامين فواز الشوبكي ان مجلس نقابة المحامين اتخذ الإجراءات اللازمة لتكفيل المحامي الدكتور احمد العثمان حيث قدم النقيب سمير خرفان إخلاء سبيل بالكفالة لمحكمة عمان وتم رفضه بتاريخ 13 شباط 2014. وان النقيب ينوي تقديم طلب تكفيل جديد يوم غد الاربعاء.

واضاف الشوبكي في تصريحات ل jo24 إلى أن العثمان كان قد تقدم بشكوى بحق أحدى الهيئات في محكمة العدل العليا على خلفية دعوى كان قد رفعها عن إحدى موكلاته وتم رد هذه الدعوى، الا ان عثمان وحسب المقتضى القانوني قام بتقديم شكوى لرئيس المجلس القضائي مستندا إلى أن الهيئة في محكمة العدل العليا "خالفت قانون استقلال القضاء ومدونة السلوك القضائي"، وعلى اثر ذلك جرى استدعاءه من قبل مدعي عام عمان وامر الاخير بسجن المحامي العثمان بتاريخ 10 شباط 2014 بتهمة التزوير المعنوي وتحقير القضاء (..).

وأكد الشوبكي على أن المحامين جميعا لا يرغبون بتأزيم الموقف ، لكنهم -أسوة بالقضاة- قرروا أن ينتصروا لزميلهم حيث يعتقد بعضهم بان ما جرى يعد "تعسفا وتصفية حساب" الى جانب دلالاته الخطيرة ومسه بكرامة المحامين وحصانتهم .

وافاد الشوبكي ان المحامين في اربد والعقبة وعمان نفذوا سلسلة من الوقفات الاحتجاجية واخرها تمت في قصر العدل بالعاصمة عمان يوم الاثنين 17 شباط ، و شارك فيها مجلس نقابة المحامين ، وعلى اثرها عقد لقاء مع رئيس محكمة العدل العليا ومن ثم تم التوجه لمقابلة رئيس المجلس القضائي، ولم ترشح اية معلومات عن اللقائين.

واضاف الشوبكي بأن لجنة الحقوق والحريات ستنظم بداية الشهر المقبل ندوة تتعلق بحصانة المحامي ، وذلك بعد تكرار عمليات توقيف المحامين والتعرض لهم.

وذكر الشوبكي بأن الندوة ستكون بمشاركة قضاة وممثلين عن وزارة العدل والداخلية و الأمن العام.

وكانت jo24 اتصلت بنقيب المحامين سمير خرفان وعضو مجلس النقابة خلدون النسور وكلاهما رفض التعليق على الموضوع (..).
تابعو الأردن 24 على google news