jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا تمنح اليونيسف في الأردن 10 مليون يورو

ألمانيا تمنح اليونيسف في الأردن 10 مليون يورو
جو 24 :

تلقت اليونيسف في الأردن دفعة مالية جديدة الإثنين مع إعلان الحكومة الألمانية تبرعا جديدا قدره 10 ملايين يورو للإستجابة للأزمة السورية.

وأعلن الوزير الألماني للتعاون الدولي عن المنحة الجديدة في معهد الملكة زين الشرف التنموي في الهاشمي الشمالي، حيث تقوم اليونيسف بدعم مساحة امنة للأسرة والطفل بالشراكة مع منظمة إنترسوس والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.

وأشاد الوزير مولر بالشعب الأردني على حسن ضيافته وكرمه في استضافة هذا العدد الكبير من اللاجئين السوريين وقال:"هذا الصراع وأزمة اللاجئين هي أكبر أزمة إنسانية منذ 20 عاما، والأكثر تضررا من هذه الحرب الرهيبة هم الأطفال والشباب، ونحن نقدم دعما إضافيا لأن أطفال اليوم هم كبار الغد، والعمل الذي نقوم به الآن هو بالغ في الأهمية من أجل المستقبل".

وجاء هذا الإعلان بحضور نائب ممثل اليونيسف في الأردن، السيد ميكيل سرفادي، ورئيس بعثة منظمة إنترسوس، السيد مارتشيلو روسوني، ونائب مدير معهد الملكة زين الشرف التنموي، السيدة وفاء العمايرة.

وستمول المنحة هذا العام البرامج التي تقدم فرصا تعليمية ودعم نفسي للأطفال والمراهقين والشباب السوريين حتى سن 24 عاما بشكل فعال في المخيمات والمجتمعات المضيفة، وكذلك الأطفال الأردنيين المحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيد ميكيل سرفادي، "لقد ازدادت احتياجات اللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة واحتياجات المجتمعات المضيفة نفسها بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية بفضل المساهمة السخية من قبل الشعب والحكومة الألمانية، ستكون اليونيسف قادرة على توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات وتحسين نوعية التعليم وخدمات الدعم النفسي الإجتماعي التي تعتبر حاسمة في تجنب جيل ضائع من الأطفال السوريين".

وسوف ترفع المنحة الجديدة مساهمة ألمانيا لاستجابة اليونيسف للأزمة السورية في الأردن إلى 45 مليون يورو منذ عام 2012.

كما ستساعد على تلبية الإحتياجات المتزايدة للأطفال اللاجئين السوريين والأطفال المحتاجين الأردنيين في المملكة.

و تخطط اليونيسف في عام 2014 لتعزيز نظم حماية الطفل وتوسيع برامج التعليم في الأردن لضمان حصول الأطفال على نوعية تعليم أفضل في القطاع العام وتحسين فرص الحصول على التعليم العلاجي وصفوف التقوية لدعم استمرار قدرة الأطفال على العودة إلى المدارس الحكومية.

وفي إطار خطة الإستجابة الإقليمية السادسة للاجئين السوريين، تقوم اليونيسف بطلب 170.5 مليون دولار أمريكي لدعم وتوسيع الخدمات القائمة في الأردن لتلبية الاحتياجات المتوقعة 800000 لاجىء سوري بحلول كانون الأول 2014.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news