jo24_banner
jo24_banner

أربعة شهداء فلسطينيين في سوريا

أربعة شهداء فلسطينيين في سوريا
جو 24 : اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد اربعة لاجئين فلسطينيين في سوريا، اثر الحصار المفروض على مخيم اليرموك والتعذيب في السجون السورية.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا استشهاد اربعة فلسطينيين من أهالي مخيم اليرموك، قضوا إثر التجفاف الناجم عن سوء التغذية ونقص العناية الطبية بسبب الحصار المفروض على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين هم: رغد محمد المصري (خمس سنوات)، وحامد صالح (85) عاما، ومحمد حسين كايد زغموت، ومحمود محمد موعد قضى تحت التعذيب في السجون السورية، يشار انه تم اعتقاله منذ خمسة أشهر في منطقة المزة بدمشق.

وبدوره أكد أنور رجا مسؤول دائرة الإعلام والتوجيه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة، على أنه يتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لإنسحاب (المجموعات الفلسطينية المسلحة) الى منطقة المحكمة وبدأت بعض الخطوات الميدانية بالتنفيذ.

وذكر التقرير أنه لا يزال مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين يشهد اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي لليوم الثالث على التوالي، كما يتعرض للقصف وسقوط القذائف ما أدى إلى إلحاق دماراً كبيراً في بيوت وشوارع المخيم.

وأضافت التقرير أنه تم اعتقال الشاب اسامة مشهراوي فلسطيني سوري يبلغ من العمر 24 عاما وذلك من قبل قوات النظام بتاريخ 1522014، وإعتقال المهندس طارق محمد زيدان يوم 2014/2/16، الجدير ذكره بأنه من المقيمين في الحي الشرقي لمخيم العائدين بحمص "طريق الشام"، وهو في العقد الخامس من العمر، من أهالي قرية الجش في فلسطين.
تابعو الأردن 24 على google news