jo24_banner
jo24_banner

الأئمة يستهجنون ويجددون مطالبهم

الأئمة يستهجنون ويجددون مطالبهم
جو 24 : أصدرت اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف بيانا،الثلاثاء، تحدثت فيه عن اجتماع هيئتها الإدارية بوزير الأوقاف د. هايل داود والذي تم يوم الأحد الماضي.

وأعربت اللجنة في بيانها الذي وصل Jo24 عن استهجانها من طريقة الحكومة في التعامل مع الأئمة والعاملين في الوزارة.

وتالياٌ نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم


اجتمعت الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف الإسلامية مع معالي وزير الأوقاف ، وذلك يوم الأحد الموافق 16/2/2014م .

أولا : أصيبت الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية بالإحباط بعد لقاء معاليه , إذ لم تحصل على نتيجة واضحة ومحددة بالنسبة لموضوع العلاوات التي كان مجلس الوزراء الموقر قد أقرّها بتاريخ 13/ 9 / 2011 م بقرار رقم ( 2015 ).

ثانيا : تستهجن الهيئة الادارية طريقة الحكومة في التعامل مع الأئمة والمؤذنين وكافة العاملين في وزارة الاوقاف , والتعاطي مع قضاياهم المشروعة والمقرّة من قبل الحكومات السابقة .


ثالثاً : تفاجأت الهيئة الإدراية من الطلب الذي تقدم به معالي وزير الأوقاف لرئاسة الوزراء لإستقدام أئمة من خارج الأردن مع وجود الكفاءات الوطنية . رغم أن الهيئة الادارية قدمت لمعاليه حلولاً واضحة ومنطقية للقضاء على مشكلة نقص الموظفين في مساجد المملكة , لو طبقت لكان من شأنها أن تساعد في التخفيف من مشكلة البطالة دون الحاجة إلى التعاقد مع كفاءات من خارج الوطن .

رابعاً :تستنكر الهيئة الادارية للجنة التحضيرية مماطلة الحكومة الحالية في إقرار مشروع النقابة الذي مرّ بجميع مراحلة الدستورية والقانونية , ووصل الى مرحلة الإقرارالنهائي في مجلس الاعيان .


خامساً : تثمن الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية جهود معاليه في السعي لتحسين أوضاع الموظفين في وزارة الأوقاف من خلال اجراءات داخلية ، ومن ضمن مخصصات الوزارة.

سادساً : تحتفظ اللجنة التحضيرية بحقها الكامل في التصعيد المشروع لنيل كافة حقوقها المشروعة ، وتحقيق مطالبها العادلة .

سابعاً : تدعو الهيئة الإدارية كافة أعضاء اللجنة التحضيرية إلى اجتماع طارئ وعاجل للتباحث والتشاور في آلية الرد الملائمة ، والتي تتناسب مع التطورات الأخيرة ، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق22/2/2014م ..
تابعو الأردن 24 على google news