jo24_banner
jo24_banner

تمرين وهمي للدفاع المدني

تمرين وهمي للدفاع المدني
جو 24 : تنفيذا للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرية دفاع مدني شرق عمان وبالتعاون مع محطة توليد كهرباء شرق عمان تمريناً لحادثاً وهمياً داخل مبنى المحطة .

واشتمل التمرين على وجود حريق في محطة توليد كهرباء شرق عمان , حيث قامت فرق الدفاع المدني بعملية إخلاء المحاصرين وإخماد الحريق والحد من انتشاره إلى المناطق المجاورة باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة , واشتملت فرضية التمرين على وقوع عدد من الإصابات المختلفة بين كسور وجروح وحروق واختناق تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم لأقرب مستشفى .

ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة مرتبات مديرية دفاع مدني شرق عمان وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في فعاليات التمرين لاسيما فرق السلامة العامة من موظفي المحطة والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل فريق السلامة العامة في المحطة لحين وصول طاقم الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث الحقيقية التي تقع لا قدر الله .

وفي نهاية التمرين أكد مدير شرق عمان على أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة لعقد مثل هذه التمارين وتطبيق خطط الطوارئ في المنشآت الحيوية لما لها من دور كبير وفاعل في تحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدني.
تابعو الأردن 24 على google news