jo24_banner
jo24_banner

الشخشير: صحة المواطن خط أحمر

الشخشير: صحة المواطن خط أحمر
جو 24 : قال وزير البيئة طاهر الشخشير الثلاثاء خلال جولة قام بها الى لواء القطرانة شملت الشركة الوطنية للدواجن وشركة الاسمدة الكيماوية في لواء القطرانة بمحافظة الكرك ان صحة المواطن الاردني وسلامة بيئته خط احمر ولا تهاون مع أي تجاوز بيئي مهما كان حجمه.

وأكد ان الاستثمار الناجح والملتزم مجتمعيا مساهم فاعل في تحقيق التنمية المستدامة بما يخدم الجميع، من خلال المتابعة المستمرة لكوادر وزارة البيئة لكافة المنشآت الصناعية، وضرورة الالتزام بالمعايير والمواصفات البيئية من خلال التعاون مع كافة الجهات المختصة، معلنا دعم الوزارة لاي مشروع يتعلق بزراعة الاعلاف من خلال استثمار المياه المعالجة والحصاد المائي في المنطقة. واستمع خلال جولته الى ملاحظات المواطنين من ابناء المنطقة ووعد بمتابعتها.

واطلع على آليات التخلص من المخلفات الصناعية من خلال مراعاتها للمعايير البيئية للحفاظ على صحة الانسان والتنوع الحيوي من خلال الحد من التأثيرات البيئية لهذه المصانع عبر التواصل بين المصانع والمجتمع المحلي من خلال الاطلاع المباشر.

ولفت الى ان الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين، مشيرا الى ان مصنع الاسمدة الكيماوية وتبعا لواقعه الميداني منح فترة ثلاثة اشهر لتصويب اوضاعه بما يتماشى مع المعايير الوطنية.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news