jo24_banner
jo24_banner

أربعة ملايين دينار لدعم السياحة في الطفيلة

أربعة ملايين دينار لدعم السياحة في الطفيلة
جو 24 : خصصت لجنة السياحة والآثار النيابية اجتماعها مع وزير السياحة والعمل الدكتور نضال القطامين وأمين عام الوزارة ووفد طلابي من جامعة الطفيلة، لمناقشة الواقع السياحي في محافظة الطفيلة وخصوصا حمامات عفرا.

وقال رئيس اللجنة النيابية، أمجد المسلماني، إن اللجنة اطلعت على الواقع السياحي في محافظة الطفيلة وعلى الأماكن السياحية والدينية والتاريخية وموقعها على الخارطة السياحية ومدى اهتمام الوزارة بها بعد استماعها لوجهات نظر الحضور الذين اتفقوا على أن حمامات عفرا بحاجة لدعم واهتمام المعنيين كافة.

ودعا المسلماني وزارة السياحة إلى أن تولي كل الاهتمام والدعم للمناطق السياحية والاثرية في محافظة الطفيلة وأن تسارع في تنفيذ مشاريعها مثلما دعا إلى الاخذ بالتوصيات التي قدمتها اللجنة كونها تساهم في تشجيع القطاع السياحي وتحفيزه.

من جهته قال الوزير القطامين يجب أن يكون ترتيب الأردن الأول عالميا من حيث السياحة كونه يضم مواقع سياحية واثرية ودينية، مشيرا الى ان الوزارة رصدت مايقارب اربعة ملايين دينار لدعم السياحة في الطفيلة.

بدوره قدم امين عام وزارة السياحة شرحا عن مخطط الوزارة الشمولي الهادف الى رفع مستوى الخدمات العامة والسياحية من خلال انشاء شاليهات ومطاعم ومراكز زوار واستعلامات وفرق شعبية وحرف يدوية اضافة الى مرشدين محليين ومسارات بيئية ومغامرة.

من جهتهم طالب الوفد الطلابي بضرورة الاهتمام بحمامات عفرا ووضعها على الخارطة السياحية للاردن وتقديم الخدمات الاساسية وتعزيز البنى التحتية وترميم المنطقة، مبينين انهم قاموا باطلاق مبادرات لهذه الغاية.
تابعو الأردن 24 على google news