jo24_banner
jo24_banner

الأردنيات ينفقن 104 ملايين دينار سنويا على جمالهن

الأردنيات ينفقن 104 ملايين دينار سنويا على جمالهن
جو 24 : أظهرت أرقام رسمية حرص المرأة الاردنية على الاهتمام بجمالها ومظهرها، من خلال استخدام مستحضرات التجميل، سواء مواد الماكياج أم العطور الفاخرة أم مساحيق مقاومة التجاعيد.


وبالرغم من ارتفاع اسعار هذه المستحضرات، وجملة الضرائب التي فرضتها الحكومة على مواد التجميل، إلا أن إقبال المرأة ما يزال على حاله، بل زاد بنسبة 10 في المئة على السنوات السابقة.
وبحسب الارقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة مؤخرا، فقد ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل بنسبة 10 في المئة خلال أول 11 شهرا من العام الماضي إلى 104 ملايين دينار، مقارنة مع 94.6 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل على المستوى الشهري بنسبة 5% في شهر تشرين الثاني الماضي، إلى 9.83 ملايين دينار، مقارنة مع 9.35 ملايين دينار في الشهر نفسه من عام 2012.
ويشمل بند مستحضرات التجميل التي تستوردها المملكة: الزيوت العطرية، الراتنجات (ريزينويد)، المياه المقطرة والمحاليل المائية من زيوت عطرية معدة لأغراض طبية، زيوت عطرية أخرى (وإن كان التربين منزوعا منها) بشمعها أو بدونه، مواد عطرية تعرف بالـ"رزينويد"، وزيوت عطرية مركزة في شحوم.
ويضاف إلى ذلك عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، ومستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أو داخلة في مكان آخر على شكل مساحيق، وإن كانت مضغوطة، شامبو، مستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، ومزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر.
ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل: المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، وجنوب إفريقيا، وتركيا، واندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.
وارتفعت مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل في 2012 إلى 104 ملايين دينار، مقارنة مع 93.8 مليون دينار في 2011. السبيل.
تابعو الأردن 24 على google news