jo24_banner
jo24_banner

"تطهير ": توسع شريحة المقاطعين للبضائع الصهيونية

تطهير : توسع شريحة المقاطعين للبضائع الصهيونية
جو 24 : منار حافظ - أنهت مبادرة تطهير "هذا المحل خال من بضائع العدو" مرحلتها الأولى لتبدأ مع بداية شهر آذار المرحلة الثانية.

ويبدأ المتطوعون في الحملة مرحلتهم الثانية بدعوة تجار التجزئة في سوق الخضار والفواكه المركزي لمقاطعة تجار الجملة الذين يتاجرون بالبضائع "الإسرائيلية"، وفقا لما أكده منسق الحملة محمد الراميني لـ Jo24.

ومن المقرر أن تكون المرحلة الثالثة تكثيفا لجهود المرحلتين السابقتين بمحاربة كل من يتاجر بالتجزئة أو الجملة بالبضائع "الإسرائيلية" وبكافة الوسائل المتاحة.

وتاليا نص بيان توضيحي لأبرز إنجازات الحملة ومراحلها صادر عن منسقي الحملة ووصل Jo24 نسخة منه:


مبادرة تطهير

حملة شعبية مستمرة حتى تطهير كل الأردن من بضائع العدو الصهيوني وعلى رأسها الخضراوات و الفواكه.

المرحلة التحضيرية

بدأت في مطلع شباط 2014م بجس قابلية تجار التجزئة لعدم التعامل مع بضائع العدو، فوجدت ما نسبته 30% منهم لا يتعاملون بها أصلا، و 50% مستعدون لوقف التعامل، و 20% بين أجير غير صاحب قرار أو غير مهتم بالأمر.

المرحلة الأولى

يزور أعضاء مبادرة تطهير محال الخضراوات و الفواكه القريبة، كلٌّ من بيته و يسأل أصحابها إن كانوا لا يتعاملون مع بضائع العدو و يحثّهم على عدم التعامل مع تجار الجملة الذين يستوردون البضائع المغمّسة بدماء الشهداء، ثم يُعلّق لافتة "هذا المحل خال من بضائع العدو" في أماكن بارزة من المتجر و يلتقط ثلاث صور للمتجر تظهر صورة التاجر واسم المتجر و موضع اللافتة.

بدأت المبادرة العمل في عمّان منطقة مرج الحمام عصر الثلاثاء 18-2-2014م

النتائج

الثلاثاء 18-2-2014م

– منطقة مرج الحمام: انضم إلى المبادرة جميع تجار سوق مرج الحمام الشعبي و مخازن أبو منشار وسلسلة محال خيرات مرج الحمام ومجوهرات بدّار، كما زارت الحملة خمسة محال أخرى تتعامل ببضائع العدو وعد أصحاب أربعة منها أن ينضموا بعد أيام ورفض تاجر واحد الانضمام.

– غطت قناة فلسطين اليوم وقناة الأقصى وراديو البلد (عمّان) و راديو علم (الخليل) و صحيفة الغد وعدد من الصحف و المواقع الإلكترونية أنشطة المبادرة

الأربعاء 19-2-2014م

– منطقة طبربور: انضم للحملة محل الزين للخضار و الفواكه

– جبل اللويبدة: انضم للحملة معرض زهرة لبنان للخضار و الفواكه

– غطى الحملة راديو الجامعة الأردنية (عمّان)

– عقدت المبادرة لقاء مع مسؤلي جمعية مكافحة الصهيونية و اتفق الطرفان على تنسيق الجهود بين "تطهير" و حملة "استح".

الخميس 20-2-2014م

– زارت منسقة المبادرة في مدينة السلط شارعي البلدية السفلي والحمام وقد انضم إلى الحملة المحال التالية: محمد أبو حمدين، والعبادي للخضار والفواكه، والجغبير للخضار والفواكه، ومحلات الغلاييني للخضار والفواكه، ومحلات عبد الرزاق الحمدان للخضار والفواكه، وسوق أبو سيف الشعبي للخضار والفواكه.

المرحلة الثانية

تبدأ في أول شهر آذار 2014م حيث يلتقي جميع النشطاء (منسقو مبادرة تطهير و نشطاء مبادرة استح و غيرهم ) في سوق الخضار و الفواكه المركزي حيث يدعون تجار الجملة الذين لا يتعاملون مع العدو للانضمام إلى المبادرة ويحثون تجار التجزئة على مقاطعة تجار الجملة المتعاملين مع العدو.

المرحلة الثالثة

تعزيز محاربة البضائع في أسواق التجزئة و الجملة معا، و بدء محاربة المتعاملين بهذا البضائع من تجار الجملة.

منسقو المبادرة
محمد حسن الخطيب – جبل اللويبدة
بلال طلال – ماركا الشمالية
م. ميساء الحجاحجة – الصبيحي
معاذ المعادات – السلط
نزار عوني اللبدي – جبل الحسين
جميل عرار – طبربور
سعاد عوّاد – حي نزال
محمد بن طلال الراميني – مرج الحمام
أحمد البكري – الجبل الأخضر
هشام إيراهيم الأخرس – حي القيسية

تابعو الأردن 24 على google news